Widgets Magazine
02:59 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ماكدونالدز

    ستضحكون كثيرا حالما تتعرفون على معنى شعار "ماكدونالدز"

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    223
    تابعنا عبر

    بعد مضي حوالي نصف قرن على ظهوره، تم مؤخراً الكشف عن المعنى الحقيقي لشعار سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز". وأثار هذا الكشف موجة من السخرية والضحك في الأوساط الاجتماعية والإعلامية التي تداولت نبأ هذا الكشف، خصوصاً وأن الدلالة الحقيقية لهذا الشعار تقوم على مبدأ التحليل النفسي للفيلسوف سيغمون فرويد.

    وقال الصحافي الأمريكي إريك شلوسر: نحن أمة الوجبات السريعة، وما شعار ماكدونالدز إلا عبارة عن ثديي امرأة وهو الأمر الذي أدى إلى نجاح غير مسبوق على مستوى العالم لهذه السلسلة من مطاعم الوجبات السريعة".

    وكان ذلك في العام 1953، عندما تم إدخال القوسين الذهبيين إلى شعار عملاق الوجبات السريعة على شكل حرف (M)  بالإنجليزية، ولكنه كان مكتوباً بشكل مستدير أقرب ما يكون إلى استدارة النهدين عند الأنثى.

    وكان ذلك عندما عمل لويس شيسكين كاستشاري تصميم وعلم نفس لصالح ماكدونالدز في الستينيات من القرن الماضي وتم الحفاظ عليه — الشعار- حتى يومنا هذا.

    وكان شيسكين من المعجبين للغاية بالنظريات التي أسسها عالم النفس ومؤسس التحليل النفسي سيغموند فرويد. وهو مقتنع بأن الحياة الجنسية تملي قواعد السلوك البشري، ولذلك قرر المستشار تصميم اثنين من الأقواس صفراء اللون وكأنهما ثديي أم مرضعة واسمهما "صدور ماما ماكدونالدز". وذلك بحسب شبكة بلجيكا التلفزيزنية الناطقة بالفرنسية.

    وقال حينها: من المرجح بهذه الطريقة إقناع الأميركيين "ابتلاع" البرغر بدلاً من تناول الطعام في المنزل. وهنا يمكن القول أن العقل الباطن عمل فعله بشكل جيد.

    انظر أيضا:

    خدمة التوصيل لدى "ماكدونالدز" في دبي...لن تصدق
    بالصور...موظفة ماكدونالدز تثير ضجة بجمالها وتجذب الزبائن
    مسلحون يحتجزون رهائن في "ماكدونالدز" بولاية فلوريدا
    حملة لدفع "ماكدونالدز" إلى وقف استخدام المضادات الحيوية في لحومها
    مواطنة روسية ترفع دعوى قضائية ضد "ماكدونالدز" بسبب إهانة
    انفجار مطعم "ماكدونالدز" الأمريكي في طهران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, ماكدونالدز, العالم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik