11:22 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    انتهى البث الإذاعي الماراثوني لوكالة "سبوتنيك"، المكرس للاحتفال بيوم اليونسكو العالمي للإذاعة، في تسع مدن في جميع أنحاء العالم، حيث ناقش الخبراء ومقدمو برامج إذاعة "سبوتنيك" سبل تطوير الإذاعة في عصر شبكات التواصل الاجتماعي.

    وقد شارك في الماراثون الإذاعي خبراء إعلاميون من لبنان وسوريا والعراق وبريطانيا العظمى والولايات المتحدة وأوروغواي والصين وفرنسا وروسيا. وقد ختمت المرحلة النهائية للماراثون ببث مباشر من استوديو "سبوتنيك" من فرنسا، حيث شارك ريشار لابافير رئيس تحرير إذاعة RFI السابق، وليا نقاش منسق مشاريع اليونسكو لتطوير وسائل الإعلام، وفرانسوا برنار المتخصص في مجال الاتصالات الاستراتيجية والمعلوماتية في المعهد الفرنسي للدراسات الدولية والاستراتيجية.

    وقد علقت ليا نقاش، منسق مشاريع اليونسكو لتطوير وسائل الإعلام، قائلة: "إن شبكتكم المتطورة مثيرة جدا للاهتمام لأنها تبث بلغات متعددة. وبما أننا نتحدث عن مساعدة الإنسانية، فيجب ألا نغفل عن سبل تحسين الوصول للمعلومات وتعدد اللغات وإيصال المعرفة للمجتمعات المعزولة مع احترام ومراعاة الثقافة الفريدة لكل منطقة".

    وبمناسبة انطلاقة الماراثون، أجرت وكالة "سبوتنيك" دراسة استقصائية بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، التي اقترحت تحديد الأشكال الأكثر شعبية للاستماع إلى الراديو.

    وقد أجري الاستطلاع بـ19 لغة من لغات العالم منها العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية. ووفقا لاستطلاعات الرأي، فإن قراء موقع "سبوتنيك"، الذين يستمعون إلى الراديو عن طريق شبكة الإنترنت يزيد عددهم عن أولئك الذين يستخدمون أجهزة الراديو التقليدية — في المتوسط بنسبة 59% في جميع أنحاء العالم مقابل 41%. وقد تبين أن قراء "سبوتنيك" من وسط وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، بما في ذلك الصين وإيران والبرازيل احتلوا المراكز الرائدة في استخدام المنصات الإلكترونية الجديدة (الهواتف المحمولة، والأجهزة الذكية الأخرى). ومن ناحية أخرى فإن أنصار مستمعي الراديو التقليدية هم من بلدان أوروبا الوسطى — ألمانيا وجمهورية التشيك وإيطاليا.

    انظر أيضا:

    وكالة "سبوتنيك" للأنباء تبث برامجها الإذاعية على أثير إذاعة صوت لبنان تردد 93.3 إف إم
    رد قاس لرئيسة تحرير وكالة "سبوتنيك" على الاستخبارات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    البث الاذاعي الماراثوني, وكالة سبوتنيك, اليونسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook