10:06 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلنت الصين، اليوم الجمعة، أنها تخطط في عام 2017 لإطلاق ستة أقمار صناعية للاتصالات، من أجل توفير إنترنت عالي السرعة، ضمن وسائل النقل العام، لا سيما داخل الطائرات والقطارات الفائقة السرعة.

    بكين — سبوتنيك

    ومن المقرر، بحسب إذاعة الصين الوطنية، التي نقلت الخبر، اليوم، أن يطلق القمر "شيتزيان 13" خلال شهر نيسان/أبريل القادم، من قاعدة "شيتشنغ" الواقعة في مقاطعة "سيتشوان"، بواسطة الصاروخ الحامل "تشانتشجين 3 بي"، وسيتم وضع القمر الصناعي في مداره الثابت بالنسبة للأرض لمدة 15 عاما، علماً بأن هذا القمر الصناعي يتميز بنطاق ترددي أكبر بالنسبة لوسائل الاتصالات الصينية الأخرى القائمة، وهو معروف بقدرته على التحرك بمعدل أكبر.

    وأضافت الإذاعة الوطنية الصينية، بأن منتصف العام الحالي سيشهد إطلاق القمر الصناعي "شيتزيان 18" على متن الصاروخ الحامل "تشانتشجين 5 بي".

    والجدير بالذكر أن أوائل شهر كانون الثاني/يناير 2017، شهد إطلاق الصاروخ الحامل "تشانتشجين 3 بي"، من قاعدة "شيتشانغ"، وعلى متنه قمر صناعي من الجيل الجديد، مجهز لاختبار تكنولوجيا الاتصالات، حيث سيتم استخدام القمر الصناعي الذي أطلق، أيضاً لتوفير الاتصالات الفضائية، ولاختبار مقدار تردد البيانات، وقياس مدى سرعة نقلها.

    انظر أيضا:

    سوري يبتكر تقنية للتواصل بلا إنترنت أو أقمار اصطناعية
    طريقة الحصول على إنترنت مجاني عن طريق "فيسبوك"
    صدق أو لا تصدق...الآن يمكنك تصفح اليوتيوب دون إنترنت
    الكلمات الدلالية:
    الصين, إنترنت فضائي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook