18:47 26 فبراير/ شباط 2017
مباشر
    تركيا

    تركيا ترفض الاتهامات الموجهة ضدها بشأن تجسس أئمتها من رجال الدين في ألمانيا

    © Sputnik. Ruslan Krivobok
    العالم
    انسخ الرابط
    0 6320

    أعلن رئيس إدارة الشؤون الدينية في تركيا، محمد غيرميز، اليوم الجمعة، أن رجال الدين الأتراك، الذين يعملون في ألمانيا، لا يشاركون بأية أنشطة غير مشروعة.

    أنقرة-سبوتنيك.

    وجاء في بيان لغيرميز، تلقت وكالة "سبوتنيك"، نسخة منه، اليوم: "إن علماءنا من رجال الدين لا يشاركون بأي أنشطة غير مشروعة. ولأجل الحفاظ على الثقة المتبادلة، ينظر حالياً إلى 6 من رجال الدين على أنهم تجاوزوا سلطاتهم، على الرغم من أنهم لم يشاركوا بأية نشاطات استخباراتية أو تجسسية، وقد أعيدوا إلى تركيا".

    والجدير بالذكر أن وسائل الإعلام الألمانية أعلنت، في وقت سابق، أن ضباط الشرطة الجنائية الألمانية قاموا بتفتيش منازل أربعة من رجال الدين الإسلامي، من المتواجدين على أراضي ألمانيا، وذلك بعد أن اشتبه الاتحاد التركي الإسلامي بتورطهم في القيام بأعمال تجسسية في ألمانيا.

    وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة الألمانية تشتبه بأن الأئمة والملحق الديني في منطقة "ديتيب" الألمانية، والمبعوثين من قبل إدارة الشؤون الدينية في تركيا، كانوا يتجسسون على أفراد من المجتمع الألماني، وعلى المعلمين الألمان، لكشف أتباع الداعية الإسلامي المعارض فتح الله غولن، المتهم من قبل السلطات التركية بتنظيم محاولة انقلاب في شهر تموز/يوليو من العام الماضي 2016، وإخطار أنقرة بنشاطاتهم.

     

    انظر أيضا:

    وزير العدل التركي: تسليم غولن لتركيا سيدعم العلاقات مع أمريكا
    أردوغان: تنظيم "غولن" سيكون على طاولة المباحثات مع القادة الأفارقة
    رئيس جمعية حقوق الإنسان: على المغرب أن تتحمل وزر إغلاق مدارس "غولن"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ألمانيا, أخبار تركيا, تجسس, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik