17:48 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    240
    تابعنا عبر

    أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، استطلاعا للرأي العام، لمعرفة أي وسائل إعلام تعتبرها أغلبية الأمريكيين "كاذبة".

    واشنطن — سبوتنيك

    وكتب ترامب: "ساعدوني على وقف الأخبار الكاذبة! أجروا استطلاعا عن "وسائل الإعلام"، وقولوا لي أية وسائل إعلام تعتبرونها الأسوأ".

    يشار إلى أن الاستطلاع تم نشره على الموقع الشخصي لترامب ويحتوي على 25 سؤالا، على وجه الخصوص طلب الرئيس الأمريكي تقييم مدى مصداقية وسائل الإعلام، وعما تقوم بإبلاغه للأمريكيين حول رئاسته وسياسة الحزب الجمهوري بشكل عام، ومن بين وسائل الإعلام الرئيسية في الاستطلاع يذكر فقط ، "سي أن أن، فوكس نيوز، وأم أس أن بي سي".

    يذكر، أن المجتمع الأمريكي شهد صداما بين الرئيس دونالد ترامب وبعض وسائل الإعلام البارزة في البلاد، بينها قناة "سي أن أن" وصحيفة "نيويورك تايمز" وغيرهما، وذلك بعد ما نشرته وسائل الإعلام من التقارير حول علاقات مزعومة لفريق ترامب بروسيا، واتصالات هاتفية للمسؤولين فيه بمسؤولين روس.

    وعلى خلفية تلك التقارير، استقال مستشار ترامب للأمن القومي، مايكل فلين، الذي كانت لديه اتصالات هاتفية بالسفير الروسي في واشنطن، سيرغي كيسلياك، لم يبلغ بها البيت الأبيض بشكل كامل.

    كما نشرت وسائل الإعلام العديد من تقارير أخرى حول ترامب، تناولت مواضيع حساسة واتسمت بطابع محرج لترامب، الذي نفى مرارا صحة ما تناقلته وسائل الإعلام حول علاقاته المزعومة بروسيا، واتهم الصحفيين بنشر معلومات كاذبة.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    ترامب يهاجم مجددا إعلام "الأخبار المزيفة"
    ترامب يعرض على مصر استضافة قوة عربية مشتركة
    ترامب يشكو من الفوضى التي ورثها عن أوباما
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, تضليل, كذب, استطلاع رأي, وسائل أعلام, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook