Widgets Magazine
00:40 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    جان إيف لودريان

    وزير الدفاع الفرنسي يهدد روسيا

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    575
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم السبت، بأنه يجب على روسيا أن تمتثل لمعاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، وفي حال لم تمتثل يجب على الناتو الرد في أسرع وقت ممكن.

    ميونيخ — سبوتنيك

    وقال لودريان في كلمة أمام الجلسة العامة لمؤتمر الأمن في ميونيخ: "هذه الاتفاقية [أي معاهدة تقليص الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى] يجب أن تحترم وفي حال لم تحترم، يجب الرد على ذلك في أسرع وقت ممكن".

    هذا وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد أفادت، يوم الثلاثاء الماضي، نقلا عن مصادر في الإدارة الأمريكية، بأن نشر العسكريين الروس لوحدة فرعية من صواريخ مجنحة أرض — أرض، قادرة بشكل كامل على تنفيذ المهمات المخصصة لها، يعتبر انتهاكا للمعاهدة أعلاه.

    وقال مدير دائرة عدم الانتشار والحد من التسلح في وزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف لـ"سبوتنيك"، إن كل هذه التصريحات عارية عن الصحة.

    وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، من جانبه، بأن "روسيا كانت ولا تزال متقيدة بالتزاماتها الدولية، بما في ذلك وفي إطار الاتفاق المذكور".

    يذكر أن معاهدة تقليص الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى تمنع الأطراف الموقعة من امتلاك صواريخ باليستية برية وصواريخ مجنحة يبلغ مدى إطلاقها من 500 كيلومتر حتى 5.5 ألف كيلومتر. ومن حين إلى آخر تقوم روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه اتهامات لبعضهما البعض بانتهاك المعاهدة المذكورة التي تم توقيعها في عام 1987.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة : سنرد في حال خروج روسيا من معاهدة الصواريخ النووية
    خبير: يجب عودة الولايات المتحدة وروسيا للحوار بشأن معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى
    اتهامات واشنطن لروسيا بعدم تنفيذ معاهدة تدمير الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى لا تستند لأدلة
    الكلمات الدلالية:
    معاهدة الصواريخ, تهديد, مؤتمر الأمن, الناتو, وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان, ميونخ, فرنسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik