23:54 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    اتهمت حكومة كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بالتورط في عملية اغتيال، كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

    وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية، اليوم الأحد 19 فبراير/شباط، إن سيول ترى من خلال تحقيقات ماليزيا أن حكومة كوريا الشمالية متورطة في مقتل الأخ غير الشقيق، لكيم جونغ أون.

    ومن جانبها، ذكرت الشرطة الماليزية أن الكوريين الشماليين الذين تورطوا في عملية اغتيال كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون هم 5 أشخاص.

    وقال نائب رئيس هيئة الشرطة الماليزية نور راشد إبراهيم في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن المشتبه في تورطهم في عملية الاغتيال الذين تم التأكد من هويتهم هم 5 رجال من كوريا الشمالية، بحسب ما نقلته وكالة رزيترز.

    وأوضح أن الأربعة لي جي هيون، هونغ سونغ هاك، وجونغ غيل، ري جيه نام، يحملون جوازات سفر عادية وليست دبلوماسية، مضيفاً أن الخامس ري جونغ تشول، 46 عاما، هو الذي تم القبض عليه يوم الجمعة الماضي، إضافة لاعتقال إمرأتين إحداهما من إندونيسيا والأخرى تحمل وثائق سفر فيتنامية كما احتجزت رجلا ماليزيا.

    وأكد نائب رئيس هيئة الشرطة الماليزية، "الرجال الأربعة خرج من ماليزيا يوم وقوع الحادثة باستثناء ري جونغ تشول، والشرطة تطارد 3 كوريين شماليين آخرين لاعتبارهم متورطين في الحادثة أيضاً".

    وتوفي كيم جونج نام يوم الاثنين بعد أن تعرض لهجوم في مطار كوالالمبور الدولي قبل أن يستقل رحلة متجهة إلى مكاو.

     

     

    انظر أيضا:

    تطورات جديدة في حادث مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا
    القبض على المرأة الثانية المتهمة بقتل شقيق زعيم كوريا الشمالية
    مشتبه ثالث بمقتل أخي زعيم كوريا الشمالية في قبضة الشرطة الماليزية
    ماليزيا تضع شرطا لتسليم جثة الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, زعماء الدول, أخبار حوادث, أخبار كوريا الجنوبية, أخبار كوريا الشمالية, الشرطة الماليزية, بييونغ يانغ, كوالالمبور, امريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, ماليزيا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook