03:41 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    السعودية و إسرائيل تهاجمان إيران في ميونخ..بالفيديو

    © Sputnik . STR
    العالم
    انسخ الرابط
    655
    تابعنا عبر

    اجتماع في ميونيخ يشهد هجوماً حادًا من قبل وزير الدفاع الإٍسرائيلي أفيغدور ليبرمان ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير ضد إيران، حيث اجتمعا في قاعة واحدة ضمن اجتماعات مؤتمر الأمن المنعقد في ألمانيا.

    ويُظهر الفيديو وزير الدفاع الإٍسرائيلي يناقش الوضع في الشرق الأوسط والعالم بحضور وزير الخارجية السعودي مع مسؤولين دوليين آخرين في القاعة.

    وكان لافتاً أن الوزير السعودي استمع إلى مناقشة ليبرمان كاملةً، بينما لم يحضر الوزير الإٍسرائيلي كلمة ومناقشة الجبير في الاجتماع.
    إلا أنّ عضو الكنيست ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني حضرت كلمة الجبير ونشر صحفي إسرائيلي صورة لها وهي تستمع إلى كلمته في الجلسة.

    وبحسب جدول الاجتماعات في مؤتمر ميونخ فإنّ اجتماع اليوم كان مقرراً سلفاً أن يجمع ليبرمان والجبير ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إضافة إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، لكن الأخير لم يحضر هذا الاجتماع.

    وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد سابقاً أنّ "الوفد الإيراني المشارك في مؤتمر ميونيخ الأمني لن يشارك في أي حلقة نقاش يحضرها الطرف الإسرائيلي، مفنّداً مزاعم وسائل الإعلام الإسرائيلية التي ادعت بأن ظريف وليبرمان سيحضران معا حلقة نقاش مشتركة".

    انظر أيضا:

    الجبير: الأزمة اليمنية ستنتهي العام الجاري
    الجبير: أميركا تقدر عواقب "جاستا" وربما تعيد النظر فيه
    الجبير يرد على هجوم مرشحي الرئاسة الفرنسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, عادل الجبير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik