15:00 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    كيم جونغ نام

    سفير بيونغ يانغ: من قتل في مطار ماليزيا ليس الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

    © REUTERS/ REUTERS FILE PHOTO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22

    قال سفير كوريا الشمالية لدى ماليزيا، كانغ تشول، اليوم الاثنين 20 فبراير/شباط، إن من قتل في مطار كوالامبور الدولي، لا يمكن الوثوق بأنه، كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

    وقال كانغ للصحفيين، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز إن  السفارة حددت هوية القتيل على أنه، كيم تشول،، بناءً على الاسم المحدد فى جواز السفر الذى كان بحوزته.

    وأشار السفير الكوري الشمالي إلى أنه مرت سبعة أيام منذ الواقعة، لكن ليس هناك دليل قاطع على سبب الوفاة فى الوقت الراهن، ولا يمكننا الوثوق فى التحقيق الذى تجريه الشرطة الماليزية.

    من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الماليزية استدعاء سفير كوريا الشمالية لديها اليوم بعد ساعات من نشر وسائل إعلام ماليزية فيديو لعملية اغتيال كيم جونغ نام، حسب ما نقلته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

    وقالت الوزارة إنها استدعت سفير كوريا الشمالية كانج تشو لتقديم تفسير للاتهامات التي وجهها لحكومة ماليزيا منذ أيام، والتي قال فيها إن لدى الحكومة الماليزية شيء تخفيه، مؤكداً أن كوالالمبور تتواطأ وتعمل على إرضاء قوى خارجية، وكشفت الخارجية الماليزية أنها استدعت أيضا سفيرها من بيونغيانج للتشاور.

    يأتي هذا في وقت قال رئيس كوريا الجنوبية المكلف، رئيس الوزراء هوانغ كيو آن، اليوم الاثنين، إن "قتل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في ماليزيا الأسبوع الماضي يثبت وحشية كوريا الشمالية المعزولة وازدياد جرأة أساليبها في الإرهاب".

    قال وزير الصحة الماليزي، إس سوبرامانيام، إن نتائج تشريح جثة الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي قُتل الأسبوع الماضي قد تعلن الأربعاء المقبل.

       

    انظر أيضا:

    سيول: بيونغ يانغ وراء اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تدين قيام سلطات ماليزيا بتشريح جثة كيم جونغ نام
    ماليزيا تضع شرطا لتسليم جثة الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    مشتبه ثالث بمقتل أخي زعيم كوريا الشمالية في قبضة الشرطة الماليزية
    القبض على المرأة الثانية المتهمة بقتل شقيق زعيم كوريا الشمالية
    تطورات جديدة في حادث مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    واقعة جديدة, حادثة اغتيال, أخبار العالم, رئاسة كوريا الشمالية, الخارجية الماليزية, حكومة كوريا الجنوبية, ماكاو, كوالالمبور, سيول, بيونغ يانغ, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, ماليزيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik