10:34 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    المكسيك

    المكسيك: لا يمكننا مواصلة الحوار مع الولايات المتحدة

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    يرى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ المكسيكي، غابرييلا كويفاس ، بأنه يجب على المكسيك عدم مواصلة العمل مع الولايات المتحدة بشأن قضايا الهجرة في ظل غياب المساواة.

    مكسيكو — سبوتنيك

    ونقل المكتب الصحفي عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الشيوخ، قوله: بأن "المكسيك لا يمكنه مواصلة التعاون مع بلد لا يستطيع إقامة علاقة متساوية معنا، وإذا الولايات المتحدة تريد حوار حول الهجرة عليها الجلوس على طاولة المفاوضات على قدم المساواة، وإلا ينبغي على المكسيك أن تنسحب من المفاوضات وتغيير سياسة الهجرة مع أمريكا الوسطى".

    هذا وأقر مجلس الشيوخ المكسيكي أمس الثلاثاء تعيين جوتييريز فرنانديز سفيرا للمكسيك لدى الولايات المتحدة، الذي شغل سابقا منصب المدير العام لبنك أوف أمريكا الشمالية، ومقرها في سان أنطونيو [ تكساس].

    يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع الشهر الماضي أمراً تنفيذياً ببناء سياج على طول الحدود الأمريكية المكسيكية يصر على أن تشارك المكسيك في تكلفة بنائه.

    وألغيت بسبب هذه الأزمة زيارة مقررة للرئيس المكسيكي إلى الولايات المتحدة بعد أن كرر رفضه أن تشارك في التكلفة ما دفع ترامب للكتابة على تويتر أنه "من الأفضل إلغاء الإعداد لزيارة إنريكي بينيا نييتو إلى واشنطن".

    ويريد ترامب من هذا الجدار أن يمنع الهجرة غير المشروعة من المكسيك.

    انظر أيضا:

    "المقاطعة"...سلاح المكسيك لمواجهة جدار ترامب
    الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة
    مجموعة "فورد" الأمريكية تلغي مشروعا لبناء مصنع في المكسيك
    الكلمات الدلالية:
    توتر في العلاقات, أمريكا, المكسيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik