20:02 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    كيم جونغ نام

    كوريا الشمالية: مزاعم قتل كيم جونغ نام مؤامرة مدبرة من كوريا الجنوبية

    © REUTERS/ REUTERS FILE PHOTO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12

    ذكرت كوريا الشمالية أن مزاعم قتل كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق لزعيمها كيم جونج، مؤامرة مدبرة من كوريا الجنوبية.

     

    ووصفت كوريا الشمالية حادث مصرع كيم جونج نام بأنه ينطوي على موت مواطن يحمل جوازا دبلوماسيا، بدون ذكر اسم "كيم جونج نام، مؤكدة أن وفاة كيم حادثة وفاة مواطن كوري شمالي بنوبة قلبية، وأن كوريا الجنوبية هي من تزعم أن كوريا الشمالية تقف وراء الحادثة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".
    وقالت اللجنة القانونية الكورية الشمالية — في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس —:"إنه من المؤسف وفاة مواطننا الذي يحمل جوازا دبلوماسيا أثناء نقله إلى مستشفى بعد تعرضه لنوبة قلبية بصورة مفاجئة قبيل صعوده إلى طائرة في ماليزيا بتاريخ 13 فبراير/ شباط.
    وأشار البيان إلى أن وزارة الخارجية الماليزية والمستشفى تأكدا من أن سبب وفاته هو ضرر قلبية في بداية الحادثة، غير أن الوسائل الإعلامية في كوريا الجنوبية ادعت اغتياله، ثم تدخلت الشرطة الماليزية في الحادثة وطلبت تشريح الجثة، مما أدى إلى تعقيد الأمور.
    وأضاف البيان أن الجانب الماليزي أجرى تشريح الجثة على الرغم من معارضة السفارة الكورية الشمالية، وأنه انتهك سيادة الجمهورية وتصرف ضد الإنسانية، مدعياً أن ما يسترعي الانتباه هو أن الأفعال غير العادلة من قبل الجانب الماليزي تحدث متزامنة مع تآمر السلطات الكورية الجنوبية ضد كوريا الشمالية، وقال إن الهدف من هذه المؤامرة هو تشويه صورة كوريا الشمالية وصرف أنظار المجمع الدولي عن قضية الرئيسة الجنوبية بارك.

     

    انظر أيضا:

    ماليزيا ترفض إجراء تحقيقا مشتركا مع كوريا الشمالية بوفاة كيم جونج نام
    بالفيديو..عملية اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    سفير بيونغ يانغ: من قتل في مطار ماليزيا ليس الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    المتهمون بقتل شقيق زعيم كوريا الشمالية هربوا لدولة عربية.. تعرف عليها
    سيول: بيونغ يانغ وراء اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تدين قيام سلطات ماليزيا بتشريح جثة كيم جونغ نام
    الكلمات الدلالية:
    تشريح الجثمان, حادثة اغتيال, أخبار العالم, أخبار الكوريتين, حكومة كوريا الجنوبية, زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون, كيم جونج نام, كوالالمبور, سيول, بيونغ يانغ, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, ماليزيا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik