Widgets Magazine
03:31 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    دونالد ترامب

    كيف أصبحت المراحيض معركة ترامب الجديدة

    © REUTERS / Joshua Roberts
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 30

    دخلت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في معركة جديدة مع الرأي العام الأمريكي، بعد إلغائه قرار للرئيس السابق، باراك أوباما، يخص المراحيض.

    وكان ترامب قد ألغى قرارا لأوباما كان يسمح للطلبة المتحولين جنسيا، باستخدام المراحيض في المؤسسات التعليمية بحسب اختيارهم.

    وتشير وكالة "فرانس برس" إلى أن قرار أوباما كان مخصصا لأولئك الناس، الذين يختلف مستوى إداركهم لجنسهم سواء ذكر أو أنثى، ويمنحهم الحق باستخدام مراحيض الجنس الآخر إذا ما كان يشعر على المستوى النفسي بأنه ينتمي لهذا الجنس، أي أنه ليس بالضرورة أن يغير جنسه حتى يتمكن من دخول مراحيض الجنس الآخر.

    ويعرف هذا الأمر في علوم الطب والنفس باسم " gender queer"، ولكن أعلنت وزراتا العدل والتعليم، منذ مساء الأربعاء 23 فبراير/شباط، تجميد قرار أوباما لأنه لم يستند لقرائن قانونية دامغة، بحسب بيان البيت الأبيض.

    وواجه البيت الأبيض حملة انتقادات واسعة النطاق، عقب إصدار هذا البيان، وتجميد قرار أوباما، ووصف بعض المنتقدين للرئيس الأمريكي الجديد بأنه سعى لإرضاء المحافظين، خاصة وأن توقيت تجميد القرار كان قبل أيام قليلة من المؤتمر السنوي للمحافظين الأمريكيين، الذي استغله ترامب لحشد التأييد له.

    ودعت جمعيات حقوقية عديدة ترامب، بحسب ما نقلته شبكة "يورو نيوز"، ضرورة احترام حقوق المثليين والمتحولين جنسيا، وإيقاف تجميد قرار أوباما.

    وقالت كاتلين جينر المتحولة جنسيا: ""أخيرا لدي رسالة للرئيس ترامب، من جمهوري جيد إلى آخر، بيني، إنّ ما يحدث فظيع، ويمكنك حل المشكلة، لقد قطعت وعدا بحماية المثليين والمتحولين جنسيا… كلمني".

    كما أعلن مراهق يدعى، غافين غريم، مولود أنثى لكنه يعرف عن نفسه كذكر، رفعه دعوى قضائية في المحكمة العليا للحصول على حق استخدام مراحيض الرجال في مدرسته بولاية فرجينيا، وقال في تصريح نقلته شبكة "يورو نيوز": " قضية المراحيض أصبحت قضية وطنية حساسة".

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    ماذا اقترح رئيس بيرو على ترامب
    أعلام روسيا تظهر في مؤتمر لدعم ترامب
    ترامب: عملية بناء الجدار على الحدود مع المكسيك ستبدأ قريبا
    ترامب ينتقد "إف بي آي" على فشله في وقف تسريبات "المندسين"
    من يؤثر على ترامب
    ترامب يؤكد أن طرد المهاجرين "عملية عسكرية"
    الكلمات الدلالية:
    حركة المحافظين, أخبار ترامب, أخبار أمريكا, مثلي الجنس, gender queer, المتحولين جنسيا, المدارس, المراحيض, البيت الأبيض, باراك أوباما, كاتلين جينر, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik