15:21 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بدأت السلطات الماليزية، اليوم السبت 25 فبراير/شباط، عملية فحص واسعة النطاق في كافة مطاراتها وبالأخص مطار كوالالمبور الدولي للبحث عن أي مواد كيميائية سامة، بعد مقتل، كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

    وقالت الشرطة الماليزية في بيان رسمي، نشرته وكالة رويترز، إن الفرق المشاركة في عمليات الفحص، التي ستنتهي، غدا الأحد 26 فبراير/شباط، تضم فريق للطب الشرعي، وإدارة الإطفاء وإدارة الطاقة الذرية.

    وكانت الشرطة قد أعلنت في وقت سابق عن أن، كيم جونغ نام، قتل، يوم 13 فبراير/شباط، عن طريق غاز الأعصاب "VX" السام، والذي صنفته الأمم المتحدة كأحد أسلحة الدمار الشامل.

    وسبق وألمحت الشرطة الماليزية إلى احتمالية تورط عناصر حكومية من كوريا الشمالية في مقتل، كيم جونغ نام، وهو ما نفته بيونغ يانغ تماما عبر تصريحات سفيرها في ماليزيا، وأشارت إلى أنها مؤامرة مدبرة من كوريا الجنوبية لإحراجها دوليا.

    انظر أيضا:

    إصابة قاتلة كيم جونغ نام بغاز الأعصاب السام
    ماليزيا...العثور على المادة الكيميائية التي قتلت كيم جونج نام
    كوريا الشمالية: مزاعم قتل كيم جونغ نام مؤامرة مدبرة من كوريا الجنوبية
    ماليزيا ترفض إجراء تحقيقا مشتركا مع كوريا الشمالية بوفاة كيم جونج نام
    ماليزيا تبحث عن أربعة كوريين شماليين مشتبهين بقتل كيم جونج نام
    شاهد طفل الـ"مليون دولار"... سنه 15 شهرًا وتفوق على ابنة كيم كارديشيان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الشمالية, أخبار ماليزيا, سلاح دمار شامل, غاز VX, غاز الأعصاب, سلاح كيماوي, كيماوي, قتل كيم جونغ نام, مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية, الخارجية الكورية الشمالية, الشرطة الماليزية, كيم جونغ نام, كيم جونغ أون, بيونغ يانغ, ماليزيا, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook