10:43 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 52
    تابعنا عبر

    رفض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حضور عشاء رسمي مخصص لمراسلي البيت الأبيض، في خطوة وصفت بأنها كسر لتقاليد عريقة بالبيت الأبيض.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مراسليها قولهام إن ترامب قرر عدم الحضور للعشاء، فيما وصف بأنه خطوة للتعبير عن رفضه لتغطية وسائل الإعلام للأيام الأولى من رئاسته للبيت الأبيض.

    وهاجم الرئيس الأمريكي طوال الفترة الماضية وسائل الإعلام، ووصفها في أكثر من مناسبة بأنه "عدو الشعب"، ومنع، مساء أمس السبت 25 فبراير/شباط، مراسلي وسائل إعلام مثل، صحف "نيويورك تايمز" و"لوس أنجلوس تايمز" ونيويورك ديلي تايمز" الأمريكية، وشبكة "سي إن إن" الأمريكية، وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وصحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية من تغطية المؤتمرات الصحفية الخاصة بالبيت الأبيض.

    وقالت صحيفة "ذا ديلي ميل" إن ترامب فضل عدم حضور عشاء مراسلي البيت الأبيض الأبيض لحضور عشاء خاص في فندقه الفخم بصحبة ابنته، إيفانكا، وزوجها ومستشاره، جاريد كوشنر وكان موجودا فيه، نايغل فاراج، الزعيم السابق لحزب الاستقلال البريطاني، والذي تزعم حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت.

    ونقلت الصحيفة البريطانية تلك الأنباء عن مجموعة من التغريدات نشرها أحد المستخدمين لموقع "تويتر"، والذي أكد أنه تمت دعوة فاراج إلى العشاء في اللحظات الأخيرة، بسبب تواجده في الفندق وقت وصول ترامب.

    وقال ترامب في مقطع فيديو نشره "بيني" للحظات وصول ترامب في الفندق الخاص به، عندما سأله مصوره عن حضوره من عدمه لعشاء مراسلي البيت الأبيض: "لا لن أحضر العشاء، هل تفضل أنت حضور العشاء، الناس هنا يرحبون بي"، ثم تركه ودخل إلى الفندق مسرعا.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    ترامب يهاجم الإعلام من جديد ويعلن خفض الدين العام الأمريكي
    كيف أصبحت المراحيض معركة ترامب الجديدة
    60 ألف دولار قد تكشف صدق نوايا ترامب
    هولاند يرد على الكلام الجارح في باريس من ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, الهجوم على ترامب, أخبار ترامب, ابنة ترامب, مراسلي البيت الأبيض, عشاء, علاقات ترامب, الهجوم على ترامب, علاقة ترامب, وسائل إعلام, البيت الأبيض, نايغل فاراج, إيفانكا ترامب, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook