04:24 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    إطلاق صاروخ بالستي إيراني

    إيران تختبر صاروخا مجنحا في أحدث تدريبات لها في المحيط الهندي

    © AP Photo / Iranian Defense Ministry
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32

    وقامت القوات الإيرانية في إطار مناورات واسعة النطاق للقوات البحرية التابعة لها، بإطلاق أحدث صاروخ مجنح "نصر"، كما ذكرت قناة Press TV.

    وذكر في وقت سابق أن القوات البحرية الإيرانية ستبدأ مناورات عسكرية واسعة النطاق "ولاية-95" في شمال المحيط الهندي. حيث بدأت التدريبات صباح يوم الاحد 26 فبراير/شباط، بناء على أوامر من قائد البحرية الايرانية الاميرال حبيب الله سياري، وتغطي منطقة المناورات حوالي مليوني كيلومتر مربع.

    كما ذكر سياري سابقا، بأن المناورات البحرية "ولاية-95" ستكون عبارة عن مناورات تكتيكية وعمليات استخباراتية، وإطلاق صواريخ وطوربيدات، فضلا عن عمليات إنقاذ.

    وخلال التدريبات على العمليات الإستراتيجية الدفاعية، تستخدم المعدات العسكرية، بما في ذلك الغواصات وطائرات الهليكوبتر المصنعة في إيران. ولم تصدر قيادة القوات البحرية الإيرانية بيانات عن عدد من الوحدات المشاركة في المناورات. وفي وقت سابق قال قائد القوة البحرية الإيرانية بأنه ستجرى في مضيق هرمز وخليج عمان وباب المندب والأجزاء الشمالية من المحيط الهندي للتدريب على محاربة الإرهاب والقرصنة.

    وتمر الملايين من براميل النفط يوميا متجهة إلى أوروبا والولايات المتحدة وآسيا عبر باب المندب ومضيق هرمز الواقعين على امتداد سواحل اليمن وإيران.

    وقالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (ارنا) إن سفنا وغواصات ومروحيات تابعة للبحرية ستشارك في التدريبات التي ستجرى على مساحة نحو مليوني كيلومتر مربع وسيستعرض أفراد مشاة البحرية مهاراتهم على الساحل الجنوبي الشرقي لإيران.

    والأسطول الخامس الأمريكي متمركز في المنطقة ويحمي الممرات الملاحية في الخليج والمياه المجاورة.

    والشهر الماضي أطلقت مدمرة أمريكية طلقات تحذيرية على أربعة زوارق سريعة إيرانية قرب مضيق هرمز بعد أن اقتربت الزوارق بسرعة عالية. والزوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني الذي لا يشارك في المناورات الراهنة.

    وقال ترامب في وقت سابق هذا الشهر إنه وجه تحذيرا رسميا لإيران بعد إطلاقها صاروخا باليستيا وفرض بعد ذلك عقوبات جديدة عليها.

     

    انظر أيضا:

    جائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي من نصيب إيران
    إيران تسعى لإصدار سندات بقيمة 4.5 مليار دولار من أجل مشروعات الطاقة
    صالحي: إيران وروسيا وافقتا على الإنتاج المشترك للوقود النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران اليوم, أخبار إيران, برنامج إيران للصواريخ الباليستية, مناورات بحرية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik