08:40 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    عسكري أوكراني قرب بلدة ديبالتسيفو

    القوات الأوكرانية تعلن مقتل اثنين من عسكرييها

    © AFP 2017/ Anatolii Stepanov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، عن مقتل اثنين من عسكرييها وإصابة اثنين آخرين بجروح جراء قصف لمواقعها في منطقة دونباس شرقي البلاد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من قبل قوات دونيتسك ولوغانسك المناهضة لكييف.

    كييف — سبوتنيك

    وجاء في بيان للمكتب الصحفي للعملية العسكرية الأوكرانية في دونباس، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "تم رصد ما مجموعه 117 عملية قصف. ولقي اثنان من عسكريينا مصرعهما، وأصيب اثنان آخران بجروح".

    وأشارت القوات الأوكرانية إلى أن قوات دونيتسك ولوغانسك واصلت قصفها لمواقعها على كافة المحاور الثلاثة، ألا وهي ماريوبول ولوغانسك ودونيتسك، باستخدام راجمات القنابل ومدافع الهاون والرشاشات الثقيلة والدبابات وأسلحة نارية خفيفة.

    من جانبها، اتهمت جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد بشرق أوكرانيا، القوات الأوكرانية بانتهاك نظام وقف إطلاق النار 20 مرة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. وحسب الميليشيا الشعبية المحلية، أطلقت القوات الأوكرانية على الأراضي الواقعة تحت سيطرة قوات لوغانسك أكثر من 490 قذيفة، واستخدمت مدافع هاون من عيار 120 و82 ملم وراجمات القنابل وأسلحة نارية خفيفة.

    والجدير بالذكر، أن السلطات الأوكرانية بدأت، في نيسان/أبريل 2014، عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

    انظر أيضا:

    تفجير سيارة رئيس جمهورية لوغانسك
    لا مناص من اندماج جمهورية لوغانسك في روسيا
    جمهورية لوغانسك الشعبية تعتمد الروبل الروسي عملة رسمية لها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوكرانيا اليوم, شرق أوكرانيا, دونيتسك, لوغانسك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik