00:27 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    المرشح للانتخابات الرئاسية عن أحزاب اليمين فرنسوا فيون

    "حزب اتحاد الديمقراطيين والمستقلين" يعلن تعليق دعمه لحملة فرنسوا فيون الانتخابية

    © REUTERS/ PHILIPPE WOJAZER
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 21

    أعلن زعيم "حزب اتحاد الديمقراطيين والمستقلين" الفرنسي، جان كريستوف لاغارد، اليوم الأربعاء، أن حزبه سيعلق دعمه لحملة المرشح للانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون.

    باريس — سبوتنيك

    ويعد "اتحاد الديمقراطيين والمستقلين" من الأحزاب المحسوبة على خط اليمين الوسطي الفرنسي، وقد قام "اتحاد الديمقراطيين والمستقلين" بدعم المرشح للانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون وذلك بعد أن ربح هذا الأخير في الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

    وأتى قرار حزب "اتحاد الديمقراطيين والمستقلين" بتعليق دعمه لحملة فرنسوا فيون الانتخابية بعد أن تلقّى فيون، صباح اليوم الأربعاء، استدعاءاً من قضاة لكي يتم التحقيق معه في 15من الشهر الجاري، على خلفية الفضيحة المالية المتعلقة بوظائف وهمية التي طالته وزوجته.

    هذا ولم يتأخر فرنسوا فيون، في عقد مؤتمرٍ صحافي بعد علمه بالاستدعاء الذي صدر بحقه حيث أكّد خلال كلمته بأنّه ماضٍ في ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.

    وتجدر الإشارة بأنّ فرنسوا فيون، كان في وقت سابق، في 26 كانون الثاني/ يناير الماضي قد قال إنه وفي حال تم استدعائه للمحكمة عندها سيسحب ترشحه.

    حزب "اتحاد الديمقراطيين والمستقلين" لم يكن أوّل من انسحب من حملة فرنسوا فيون الانتخابية بل سبقه النائب عن حزب "الجمهوريين" برونو لومير، الذي وللسبب ذاته استقال من منصبه كمستشارٍ للشؤون الدولية في حملة فرنسوا فيون الانتخابية.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    فيون يرفض الانسحاب من الانتخابات الفرنسية...ويؤكد تعرضه لـ"الاغتيال السياسي"
    فرنسوا فيون وزوجته يستدعيان للتحقيق بمخالفات مالية
    نيابة الأموال العامة الفرنسية: لن نغلق قضية المرشح الرئاسي فرانسوا فيون
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا, انتخابات, فرانسوا فيون, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik