17:30 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    لاجئون من الشرق الأوسط

    الصحفي العائد من تحدي "السويد الخطرة" يروي اكتشافه

    © Sputnik. Mikhail Voskresensky
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلن صحفي بريطاني، يدعى بول جوزيف واتسون، عن تحديه لأي صحفي يقول بأن السويد آمنة وخالية من الجريمة، حيث أبدى استعداده لتحمل تكاليف سفر وإقامة أي صحفي مستعد لدخول مدينة مالمو، المعروفة باستضافة أعداد كبيرة من المهاجرين، حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

     ويرجع سبب هذا العرض الكريم، إلى أن واتسون صرح بأن منطقة مالمو السويدية تعصف بها الجريمة وأنها غير آمنة للإقامة على الإطلاق بسبب وجود المهاجرين فيها، لذلك تحدى من يثبت عكس ذلك عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر".

    وتبرع واتسون بالفعل بمبلغ 2000 دولار لصحفي أمريكي يدعى تم بوول، قرر الذهاب إلى مالمو السويدية لإجراء تحقيق استقصائي عن المنطقة وطبيعة الحالة الأمنية بها، وحاول بوول استخدام مواقع التمويل الجمعي للحصول على مبلغ إضافي لاستكمال نفقات رحلته.

    وعاد بوول من رحلته ليروي شهادته ويعرض رأيه عما أثير حول الجرائم التي تعصف بالمدينة السويدية بسبب كثرة أعداد المهاجرين بها، وأشار إلى أن السويد لا تعاني من حالة نادرة الوجود بسبب المهاجرين، حيث تعاني الولايات المتحدة الأمريكية من مشكلة مماثلة منذ سنوات طويلة.

    واعترف بوول بأنه واجه عددا من الصعوبات خلال فترة إقامته في السويد حيث تبعته مجموعة من الملثمين حتى أنه اضطر وقتها للاحتماء برجال الشرطة تجنبا للتعرض لأذى على أيديهم.

    وقال بوول إن الولايات المتحدة الأمريكية عرفت فكرة ربط انتشار الجريمة بوجود المهاجرين قبل السويد بسنوات طويلة، لذلك إن كان هناك من يخشى القدوم إلى السويد بسبب المهاجرين فلابد له أن يخشى أيضا زيارة مناطق في الولايات المتحدة مثل شيكاغو، التي تشهد نحو 750 جريمة قتل سنويا.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد استغل ظهور الجريمة في بعض مناطق السويد، لمهاجمة سياستها المتساهلة أمام استقبال اللاجئين، ولتبرير سياسته الرامية إلى منعهم من دخول الولايات المتحدة باعتبارهم خطرا يهدد أمنها.

    انظر أيضا:

    حريق هائل في مبنى للاجئين في السويد
    بعد ضاحي خلفان...السويد تحرج كاتبا سعوديا
    شاهد كيف أحرجت السويد ضاحي خلفان
    السويد تحبس معارضا سوريا لاتهامه بقتل جنود بالجيش العربي السوري
    الكلمات الدلالية:
    تبرع, تحدي, تحقيق, قتل, جريمة, الرئاسة الأمريكية, صحفي, أمريكا, السويد, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik