19:00 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بقر

    تحقيق: الحيوانات المصدرة من أوروبا تعامل بطريقة وحشية

    © Sputnik. Said Tcarnaev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أن الحيوانات المُصدرة من دول الاتحاد الأوروبي إلى منطقة الشرق الأوسط تتعرض لسوء معاملة بشكل منتظم، كما أنها تنقل في ظروف مخالفة للقانون وتذبح بطريقة غير إنسانية.

    وحصلت "الغارديان" على عشرات الأشرطة والفيديوهات السرية التي تظهر ماشية حية من دول الاتحاد الأوروبي تتعرض للضرب والصعق الكهربائي وتحتجز لأيام في حظائر مزدحمة، وتغرق من الرأس إلى القدمين في فضلاتها، وذلك عند نقلها من أوروبا إلى تركيا ودول الشرق الأوسط، في ظروف تشكل انتهاكًا للقانون الدولي.

    وقالت الجريدة إن الحيوانات وهي في طريقها، تُذبح بطريقة مروعة، حيث كشفت الصور تعرض الماشية والأغنام من فرنسا ورومانيا وليتوانيا للركل والضرب بعنف.

    ووفقًا للصحيفة، جُمعت هذه الصور من قبل نشطاء بمؤسسة "animal international" غير الربحية، متخفين فى كرواتيا و6 بلدان بالشرق الأوسط لمتابعة الحيوانات من رحيلها في الموانئ الأوروبية وصولًا إلى مقصدها النهائي.

    وينص القانون الأوروبي على ضرورة حصول المواشي المصدرة على معايير معينة من الرعاية طول رحلتها، منها عدم استخدام العنف معها أو أي طريقة غير ضرورية يمكن أن تخيفها أو إصابتها، ويجب أن تصمم معدات النقل الحمل بشكل يضمن تجنب إصابة الماشية أو معاناتها، وتجري عملية النقل دون تأخير وفي أقصر فترة ممكنة.

    يذكر أن صادرات المواشي من الاتحاد الأوروبي إلى الشرق الأوسط نمت بسرعة في العامين الماضيين، مع مضاعفة صادرات الماشية منذ عام 2014 لـ650 ألفا العام الماضي، بينما ارتفعت صادرات الأغنام بمقدار الربع إلى 2.5 مليون، معظمها إلى ليبيا ولبنان والأردن.

    انظر أيضا:

    شاهد...ماذا فعلت البرودة في حيوانات السعودية
    شاهد كيف تموت حيوانات الحديقة بالموصل
    الكلمات الدلالية:
    معاملة وحشية, ماشية, معاملة وحشية, تصدير الماشية, تصدير, حيوانات, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik