00:14 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أصفهان، إيران

    بروجردي: مصر وإيران تستطيعان التعاون في حل مشاكل المنطقة

    © Sputnik . Pool/ Sergey Mamontov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن ياسر عثمان، رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في إيران، أن مصر تتفق مع طهران في وجهات النظر حيال الكثير من شؤون المنطقة، ومنها ضرورة مكافحة الإرهاب واستخدام السبل السياسية بدلًا من المواجهات العسكرية في إيجاد حلول للأزمات الراهنة في المنطقة.

    وقال عثمان، خلال لقائه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي، إن القواسم المشتركة بين إيران ومصر على الصعد الدينية والثقافية توفر أرضية مناسبة لتعزيز العلاقات بين الجانبين".

    ومن جانبه أكد بروجردي أن إيران ومصر باعتبارهما دولتين مهمتين تستطيعان التعاون في إيجاد حلول لمشاكل المنطقة، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    واعتبر بروجردي، أن تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين يؤدي دورا مهما في تمتين الأواصر بينهما على مختلف الصعد والشؤون ذات المصلحة المشتركة، مشيرا إلى أن إيران ومصر يمكنهما التعاون في المجالات الاقتصادية، لا سيما في القطاع السياحي.

    بدوره أكد ياسر عثمان خلال اللقاء، على رغبة بلاده في توطيد العلاقات مع إيران، باعتبارها دولة مؤثرة ورئيسية في الشرق الأوسط.

    ولفت عثمان إلى أن البلدين يتفقان في وجهات النظر حيال الكثير من القضايا التي تخص المنطقة، ومنها ضرورة مكافحة الإرهاب، واستخدام السبل السياسية بدلا من المواجهات العسكرية لإيجاد حلول للأزمات الراهنة في المنطقة.

    وفي ختام اللقاء أعرب رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران عن أمله في توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين القاهرة وطهران.

    انظر أيضا:

    هدف الصفقة السعودية الأمريكية ردع إيران وتحقيق التوازن مع مصر
    مصر: رد الفعل السعودي تجاه إيران مبالغ فيه
    الكلمات الدلالية:
    مصر وإيران, فارس, أخبار, علاقات, أخبار العالم, أخبار مصر, إيران, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik