Widgets Magazine
05:48 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    قاتل السفير الروسي في تركيا

    تنبآت بمقتل السفير الروسي...5 مسلسلات تكهنت بمستقبل الشرق الأوسط

    © AP Photo/ Burhan Ozbilici
    العالم
    انسخ الرابط
    273

    شاهدنا من قبل عددا من السيناريوهات التلفزيونية تتحول إلى أحداث واقعية، من رئاسة دونالد ترامب في مسلسل The Simpsons، إلى هجمات 11 سبتمبر/ أيلول في مسلسل X Files. ومنطقة الشرق الأوسط المضطربة ليست استثناء...

    ولهذا يضع موقع Step Feed، خمسة أحداث تنبأت بها العروض التلفزيونية بحسب موقع "العالم":

    .1-تنبأ مسلسل تركي باغتيال السفير الروسي 

    في المسلسل التلفزيوني التركي Kollama أو "مراقبة"، يقتل نادلٌ السفير الروسي داخل معرضٍ فني. تحقق السيناريو على أرض الواقع في ديسمبر/ كانون الأول 2016، حينم أردي آخر السفراء الروس لدى تركيا، أندريه كارلوف، قتيلا بواسطة شرطي خلال افتتاح معرض فني. 

    2- كشف مسلسل كوميدي أمريكي العام الذي سيموت فيه القذافي

     قبل 24 عاما من مقتله تعرض الحاكم الليبي السابق معمر القذافي للتعذيب وقتل خلال الانتفاضة التي شهدتها بلاده عام 2011. وقد تنبأ المسلسل الكوميدي الأمريكي Second Chance، ليس فقط بالعام الذي سيموت فيه، بل وبسبب موته كذلك. وأذيعت الحلقة التي شهدت تلك الأحداث عام 1987، أي قبل 24 عاما من موت القذافي. وظهر القديس بيتر في السماء، وهو يقرر أقدار الناس في الحلقة التجريبية من المسلسل "مكتب". وصورت الحلقة العقيد القذافي الميت حديثاً أثناء ارتقائه إلى المكتب، مرتديا زيا عسكريا ومغطى بآثار طلقات. وتحقق المشهد بالفعل عام 2011.

    3- تنبأ مسلسل The Simpsons بتصميم علم المعارضة السورية

     قبل عقد من الزمن خلال حلقة بعنوان New Kids on the Blecch، شارك بارت وأصدقاؤه في أغنية مصورة، قادوا فيها طائرات حربية وهبطوا بالمظلات في دولة عربية لم تسم من أجل "تحرير" سيدة من السكان المحليين من التيار المحافظ. وكانت سيارة جيب في الفيديو تحمل العلم الذي يستخدم حاليا من قبل المعارضة السورية.

    4- علم مسلسل Scrubs أين كان أسامة بن لادن يختبئ 

    لو كانت السلطات الأمريكية من جمهور مسلسل Scrubs، لكانت قد وفرت على نفسها عامين من البحث عن مؤسس تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن. فخلال إحدى حلقات مسلسل Scrubs عام 2007، قال جانيتور: "علينا أن نبحث عن بن لادن في باكستان". ولم تحدد الاستخبارات الأمريكية مخبأ بن لادن في باكستان حتى عام 2009.

    5- تنبأ مسلسل Homeland بالاتفاق النووي مع إيران 

    يشتهر المسلسل الأمريكي بتنبؤاته الدقيقة للأحداث السياسية في المستقبل. وتوقع المسلسل اتفاقا نوويا بين إيران والغرب في موسمه الثالث، والذي صدر عام 2013، أي قبل 3 أعوام من توقيع الاتفاق النووي الإيراني بواسطة الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.وتنبأ المسلسل كذلك بهجوم فاشل على أحد المطارات في برلين.

    ففي موسمه الخامس، خطط إرهابيون سوريون لهجوم على أحد المطارات في برلين، لكن المؤامرة أحبطت حينما أبلغت بعض الشخصيات السورية السلطات.

    وتشبه تلك القصة حالة السوري جابر البكر، الذي ضبط هجومه المخطط له على أحد المطارات في برلين بعد أن وشى به زملاء السكن السوريون. وغرد حساب يحمل اسم روبرت فورد على تويتر قائلا: يا إلهي! يتنبأ مسلسل Homeland كل عام بشكلٍ أساسي بالمستقبل. لقد تحولوا إلى ألمانيا الموسم الماضي، والآن سيحدث في الواقع شيء حدث في المسلسل مرة أخرى.

    انظر أيضا:

    نبوءات مشؤومة عن عام 2017
    نبوءات عرافة عن مصير العالم ...
    نبوءات القديس باييسيوس الأثوسي عن الحرب العالمية الثالثة...الصين ستبدأ!
    الكلمات الدلالية:
    المعارضة السورية, أسامة بن لادن, معمر القذافي, الشرق الأوسط, باكستان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik