17:28 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    في خطوة مفاجأة، أعلن جهاز المخابرات الخارجية البريطانية (أم آي 6) رغبته في كسر الصورة النمطية لعملائه المتمثلة في الشخصية الخيالية للجاسوس "جيمس بوند"، وتجنيد مواطنين ينحدرون من أصول آسيوية وإفريقية بدلًا منه.

    قال ألكس يونغر، رئيس الجهاز لصحيفة "الغارديان" البريطانية، إنهم يرغبون في تغيير "الصورة النخبوية والاستعراضية" الملازمة للمخابرات البريطانية.

    وأكد يونغر، على ضرورة أن يعكس جهاز المخابرات الخارجية تركيبة المجتمع البريطاني المتنوعة، وأنهم سيطلقون حملة ممنهجة لتوظيف المواطنين البريطانيين السود، والذين ينحدرون من أصول آسيوية.

    من جانبه، قال مسؤول الموارد البشرية في جهاز "أم آي 6"، للصحيفة، إنهم لا يبحثون عن أشباه جيمس بوند، موضحاً أنهم لا يشترطون في المتقدم للعمل لديهم مواصفات مثل ضخامة البنْية، أو التفنن في استخدام الأسلحة.

    ورغم إقراره بأن شخصية "جيمس بوند" الخيالية سلطت الأضواء على جهاز المخابرات، فإنها في الوقت ذاته أسهمت في إحجام الكثير من المواطنين عن التقدم للعمل في الجهاز.

    ويعتزم جهاز المخابرات الخارجية إطلاق حملة توظيف جديدة، الأسبوع المقبل، في إطار التوجه لزيادة عدد الموظفين بنحو الثلث، ليصل عددهم إلى 3500 موظف، وسيكون الأكبر في تاريخ الجهاز.

    جيمس بوند (يعرف أيضاً بالعميل 007) هو شخصية خيالية لجاسوس بريطاني ابتكرها المؤلف إيان فلمنغ عام 1953 في رواية "كازينو رويال"، وتمحور حولها العديد من الأفلام السينمائية لاحقاً.    

    انظر أيضا:

    007... جيمس... جيمس بوند: فعالية خيرية لممتلكات محبوب العالم
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, جيمس بوند, المخابرات البريطانية, جاسوس, توظيف, جيمس بوند, المخابرات البريطانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook