Widgets Magazine
04:58 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الكواكب السبعة الجديدة

    "ناسا" تطلب المساعدة في تسمية الكواكب السبعة الجديدة...هذا ما اقترحه العرب

    © AP Photo / NASA/JPL-Caltech
    العالم
    انسخ الرابط
    1265
    تابعنا عبر

    طلبت وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية من مستخدمي "تويتر" مساعدتها في اختيار أسماء للكواكب الـ7 المكتشفة حديثا.

    وبحسب صحيفة "التلغراف" البريطانية، جاء رد فعل النشطاء على طلب "ناسا" مجرد تحصيل حاصل، فما زال حياً في الأذهان ما جرى عندما ترك بيد الجمهور الاستفتاء على تسمية سفينة من أبرز سفن البحرية البريطانية للأبحاث الملكية، فبدلاً من تسميتها باسم يليق بمقامها وتكلفتها التي لا تقل عن 200 مليون جنيه إسترليني (حوالي 246 مليون دولار)، رأى الجمهور تسميتها بالاسم الكوميدي المتواضع Boaty McBoatface.

    وهكذا بات من الواضح أن الجمهور يعشق الاستفتاءات والاستبيانات التي تنظمها المؤسسات والمنظمات حينما يطلب منه مساعدتها في إيجاد اسم لشيء ما، وباستلامه للدفة يحوّل الجمهور الموضوع إلى أي شيء سوى الغرض الأصلي منه.

    "ناسا" حصلت على العديد من مقترحات الأسماء للكواكب الجديدة التي اكتشفها منظار سبيتزر الفضائي، ولكن معظم تلك المقترحات مال إلى السماجة أكثر.

    فالناس أقبلوا على مهمة إيجاد التسمية مستلهمين مقترحاتهم من مسلسل Game of Thrones وأفلام هاري بوتر وحتى دونالد ترامب وسفينة  BoatyMcBoatface، وليس واضحاً هل ستأخذ وكالة "ناسا" تلك المقترحات على محمل الجد أم لا.

    أحد المغردين العرب واسمه Just Faisal  أدلى بدلوه واقترح: الملك عبد العزيز، الملك سعود، الملك فيصل، الملك خالد، الملك فهد، الملك عبد الله، والملك سلمان. أما الآخر فمصري الجنسية واقترح: سيسي 1، سيسي 2…..إلى 7.

    انظر أيضا:

    اكتشاف مرعب...سبعة كواكب بحجم الأرض تدور حول نجم قريب
    موفدو كواكب أخرى يحتلون الأرض
    الكلمات الدلالية:
    الحياة على كواكب أخرى, ناسا, كواكب, اكتشاف كواكب جديدة, وكالة ناسا, ناسا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik