05:25 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مجاعة

    الأمم المتحدة: المجاعات تعصف بأكثر من 100 مليون إنسان

    © Sputnik. rian-photo
    العالم
    انسخ الرابط
    0 8120

    صرح مسؤولون في منظمة الأمم المتحدة بأن عدد من يواجهون حاليا خطر المجاعة في العالم تجاوز 100 مليون إنسان، وأن هذا العدد مرشحا للزيادة إن لم تقترن المساعدات الإنسانية بدعم المزارعين لزيادة إنتاج المواد الغذائية، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

    وصرح دومينيك بورجن، مدير قسم الطوارئ في منظمة الغذاء والزراعة للأمم المتحدة فاو، صرح بأن أحدث إحصائيات  أشارت إلى أن 102 مليون إنسان حول العالم يواجهون خطر المجاعة وسوء التغذية، حتى وصلوا لمرحلة الموت جوعًا بالفعل.

    وارتفعت  نسبة من يواجهون المجاعات بين 2015 و2016 بنسبة تصل إلى 30%، وساعد على ارتفاع تلك النسبة الأزمة الإنسانية التي تعاني منها مناطق الصراع مثل اليمن وجنوب السودان، بالإضافة إلى دول مثل نيجيريا والصومال التي تعاني من الجفاف إلى جانب بعض الصراعات.

    وأفاد بورجن في مقابلة صحفية مع "رويترز" بأن المساعدات الإنسانية أبقت الكثيرين على قيد الحياة، إلا أن وضعهم الغذائي لازال يتدهور بشدة، حيث تحتاج المناطق التي تضربها المجاعات إلى مزيد من الاستثمارات في مجال الزراعة إلى جانب المساعدات التي تعتبر حلًا مؤقتًا للمشكلة.

    انظر أيضا:

    مطالبات حقوقية بوضع إسرائيل على القائمة السوداء لدى الأمم المتحدة
    الأمم المتحدة: طرفا النزاع السوري ارتكبا جرائم حرب أثناء معركة حلب
    الأمم المتحدة تنوي مساعدة جنوب السودان بالسنانير لصيد السمك
    الأمم المتحدة: أكثر من 400 ألف شخص تحت الحصار في الغوطة الشرقية بسوريا
    الكلمات الدلالية:
    الموت جوعًا, مواد غذائية, مجاعة, منظمة الغذاء والزراعة, الأمم المتحدة, دومينيك بورجن, نيجريا, جنوب السودان, الصومال, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik