12:19 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مطار

    احتجاز عائلة أفغانية لمدة يومين في مطار أمريكي

    © RIA Novosti . Ilya Pitalev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أصدر قاضي محكمة فيدرالية أمريكية قرار احتجاز مؤقت لعائلة أفغانية أرادت مغادرة مطار لوس أنجلوس، ما تسبب في حدوث حالة من الفوضى داخل المطار، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

    وأوضحت الصحيفة أن عائلة أفغانية مكونة من خمس أفراد حصلت على تصريح بدخول الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعمل رب الأسرة هناك، إلا أنهم فوجئوا بقرار منعهم من مغادرة الولاية واحتجازهم لمدة يومين وبينما كانوا يعتزمون التوجه إلى ولاية تكساس، حسبما ذكرت الدعوى التي حركتها جماعة حقوقية رفعتها للمحكمة أمس السبت.

    وسادت حالة من التوتر والفوضى في المطار حيث لم يكف الأطفال وأمهم عن البكاء برفقة والدهم، على الرغم من أنهم دخلو البلاد بتأثير المهاجرين الخاصة والتي قرر الكونغرس العمل وفقها للقادمين من العراق وأفغانستان الذين عاونوا الجيش والإدارة الأمريكية  كسائقين أو مترجمين.

    وصرحت بيكا هيلر، مدير مشروع المساعادات الدولية للاجئين، بأن احتجاز العائلة إجراء شنيع وغير إنساني وغير دستوري، مضيفة أنها لم تسمع بحدوث مثل ذلك الأمر من قبل، وتقدمت هيلر بالتماس لإطلاق سراح العائلة الأفغانية، حيث تم نقل رب الأسرة حاليًا إلى مركز لاحتجاز المهاجرين بمقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، فيما ظلت الأم وأطفالها بمركز احتجاز آخر في لوس أنجلوس.

    انظر أيضا:

    خروج طائرة تابعة للخطوط الملكية الأردنية عن مسارها في مطار السليمانية بالعراق
    الجيش السوري يدافع عن مطار تدمر المدني ضد تنظيم "داعش"
    المواطن الروسي الذي القي القبض عليه في مطار الاسكندرية لم يكن بحوزته قنبلة
    مطار دبي يحقق رقما قياسيا
    الكلمات الدلالية:
    فوضى, تأشيرة, احتجاز, محكمة, عائلة أفغانية, أمريكا, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik