02:39 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية يتابع عن قرب عملية اختبار لإطلاق صاروخ Pukguksong-2، بيونغيلنغ، كوريا الشمالية 13 فبراير/ شباط 2017

    اليابان ستناقش مع روسيا إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ

    © REUTERS/ KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13801

    أعلن وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الاثنين، بأن بلاده تخطط للبحث مع روسيا مسألة إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ.

    طوكيو — سبوتنيك

    وقال كيشيدا للصحفيين: "لقد أجرينا اتصالات مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والآن ننظر إمكانية إجراء اتصالات مع الصين وروسيا".

    وفي سياق الموضوع، أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن حكومة بلادها تدين بشدة قيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ جديدة، التي ترى فيها تهديدا للسلام والأمن في المنطقة وانتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

    وقالت وزارة خارجية كوريا الجنوبية في بيان نشر على موقعها: "هذه ليست فقط انتهاكا صارخا وواضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، ولكن أيضا تهديدا خطيرا للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي ككل، فلذلك حكومة [ كوريا الجنوبية ] تدين ذلك بشدة".

    هذا وأعلنت هيئة الأركان العامة المشتركة لقوات كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، بأن كوريا الشمالية أطلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي مقذوفا مجهولا من منطقة تونجتشانج-ري حيث توجد قاعدة للصواريخ، وجاء ذلك وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

    وقال الجيش إن المقذوف سقط في البحر قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

    ونقلت وكالة يونهاب عن هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية، قولها: "اليوم في الساعة 07:36 بالتوقيت المحلي أطلقت كوريا الشمالية مقذوفا مجهولا باتجاه بحر اليابان قرب منطقة تونجتشانج-ري".

    وتقع تونجتشانج-ري قرب حدود كوريا الشمالية مع الصين، حيث أطلقت بيونجيانج صاروخا بعيد المدى العام الماضي نددت به الأمم المتحدة لخرقه القرارات التي تحظر استخدام تكنولوجيا الصواريخ.

    وكانت كوريا الشمالية قد هددت باتخاذ "إجراءات انتقامية قوية" بعد أن بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية مشتركة، يوم الأربعاء، لاختبار استعدادهما الدفاعي ضد أي عدوان محتمل من قبل كوريا الشمالية.

    انظر أيضا:

    أمريكا ترد على صواريخ كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ 3 منها سقطت في اليابان
    كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية تطلق مقذوفا لم تعرف طبيعته
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليابان اليوم, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik