05:36 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية يتابع عن قرب عملية اختبار لإطلاق صاروخ Pukguksong-2، بيونغيلنغ، كوريا الشمالية 13 فبراير/ شباط 2017

    الصين ترفض تجارب كوريا الشمالية الصاروخية وتعتبرها خرقا لقرارات مجلس الأمن

    © REUTERS/ KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    122822

    أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، غين شوانغ، اليوم الاثنين، رفض بلادة لتجارب كوريا الشمالية الصاروخية، مشيراً إلى أن هذه التجارب تخرق بشكل واضح جميع قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال المتحدث في مؤتمر صحفي: "بما يتعلق بإطلاق صواريخ من جانب كوريا الشمالية، الصين ترفض إطلاق صواريخ من جانب كوريا الشمالية، والتي تخرق قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة".

    وأشار شوان إلى أن قرارات مجلس الأمن بهذا الصدد، تتضمن أحكاما واضحة فيما يتعلق بإطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية من خلال استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

    وأضاف المتحدث: "رصدنا أيضا أن الإطلاق كان قد تم خلال مناورات عسكرية مشتركة واسعة النطاق. ويجب على الأطراف المعنية ضبط النفس في ظل الظروف الحالية، وتجنب الأعمال التي قد تستفز الأطراف، أو تؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة".

    وأطلقت كوريا الشمالية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، أربعة صواريخ بالستية، سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية لليابان، مما دفع الأخيرة إلى تقديم "احتجاج قوي"، معتبرة هذا الإطلاق تهديدا لأمنها القومي.

    إلى ذلك، قالت كوريا الجنوبية إنه من غير المحتمل أن تكون الصواريخ الأربعة- التي أطلقت من منطقة تونغتشانغ ري- صواريخ عابرة للقارات، وأن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لتأكيد ذلك.

    هذا، وأجرت كوريا الشمالية، يوم 12 شباط/فبراير الماضي، تجربة أخرى، لصاروخ باليستي من طراز "بوكيكسون-2"النجم القطبي-2" متوسط المدى من نوع أرض-أرض. وأشارت بيونغ يانغ إلى أن التجربة تمت بنجاح، وأنها تمكنت من اختبار إمكانية تزويد الصاروخ برأس نووي، وقدراته على تفادي الاعتراض.

     

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء ماليزيا يوبخ كوريا الشمالية واستعدادات لطرد سفيرها
    أمريكا ترد على صواريخ كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ لمسافة 1000 كم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين اليوم, أخبار الصين, أخبار كوريا الشمالية, الصين, الخارجية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik