04:09 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فيديريكا موغيريني

    مؤتمر بروكسل حول سوريا يعقد في 5 أبريل

    © AFP 2017/ Frederick Florin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 18410

    أعلنت مفوضة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي يعقد في 5 نيسان/ أبريل، في بروكسل مؤتمرا حول سوريا بالتعاون مع الأمم المتحدة في سياق متابعة مؤتمر لندن، الذي عقد العام الماضي.

    موسكو — سبوتنيك

    وقالت موغريني للصحفيين: "إن الاتحاد الأوروبي يعقد في بروكسل في 5 نيسان/ أبريل، مؤتمرا حول سوريا والمنطقة لدعم مستقبل سوريا والمنطقة".

    ووفقا لها، فإن الرؤساء المشاركين في المؤتمر هم اللأمم المتحدة وألمانيا والكويت والنرويج وقطر والمملكة المتحدة.

    والجدير بالذكر أن الإتحاد الأوروبي، أعلن سابقاً عزمه تنظيم مؤتمر خلال الربيع القادم، لبحث الوضع في الجمهورية العربية السورية، ومن أجل مواصلة العمل الذي بدأ خلال مؤتمر المانحين، في لندن، في شباط/فبراير 2016.

    واختتمت مساء الجمعة المنصرم في جنيف اجتماعات الجولة الرابعة من الحوار السوري- السوري، والتي انطلقت يوم 23 شباط/فبراير 2017، بعد انقطاع دام نحو عام.

    هذا وتشهد سوريا منذ أكثر من 6 سنوات معارك مسلحة تواجه الحكومة السورية فيها مجموعات معارضة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة أبرزها تنظيم" داعش" و "جبهة النصرة".

    وأدى القتال، وفقا لآخر إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة، إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

    الكلمات الدلالية:
    الإتحاد الأوروبي, مؤتمر حول سوريا, موغيريني, بروكسل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik