Widgets Magazine
22:22 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    صواريخ باتريوت الأمريكية

    ترامب: هذا ما سنفعله لردع كوريا الشمالية

    © AFP 2019 / BULENT KILIC
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 44

    أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مكالمتيه الهاتفيتين مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، والقائم بأعمال رئيس كوريا الجنوبية، رئيس الوزراء هوانغ غيو ان، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة ستستخدم كافة أنواع الإمكانيات العسكرية لردع كوريا الشمالية.

    واشنطن — سبوتنيك

    وجاء في بيان للبيت الأبيض بهذا الصدد، أن ترامب "أكد أن إدارته ستتخذ الخطوات لمواصلة تعزيز قدراتنا على ردع كوريا الشمالية والحماية من صواريخها البالستية، من خلال استخدام كافة أنواع الإمكانيات العسكرية للولايات المتحدة".

    وأشير في البيان إلى أن "الرئيس ترامب اتفق مع رئيس الوزراء آبي والقائم بأعمال الرئيس هوانغ على مواصلة التعاون الوثيق في الإطار الثنائي والثلاثي، ليظهروا بأن الأعمال الاستفزازية والخطيرة لكوريا الشمالية ستكون لها عواقب وخيمة".

    وأشار البيت الأبيض إلى إجماع الأطراف على أن تصرفات بيونغ يانغ تعتبر انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وأكد ترامب التزام الولايات المتحدة بدعم اليابان وكوريا الجنوبية.

    وكانت وكالة "كيودو" اليابانية قد أفادت، في وقت سابق، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اتفقا خلال المكالمة الهاتفية بينهما على عقد مباحثات بصيغة "2+2" لوزراء الخارجية والدفاع في البلدين.

    ويأتي ذلك بعد أن أطلقت كوريا الشمالية، يوم 6 آذار/مارس، 4 صواريخ، سقطت 3 منها في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان، على بعد ما بين 300 و500 كلم عن سواحل محافظة أكيتا شمال البلاد.

    ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم 8 آذار/مارس، بطلب من الولايات المتحدة واليابان، اجتماعا طارئا لبحث عملية إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    ترامب: أمريكا مع اليابان "100 بالمائة" بعد تجارب صواريخ كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية: الحرب النووية قد تندلع
    كيم جونغ أون يأمر الجيش بالاستعداد لـ "ضرب العدو"
    كوريا الشمالية تكشف سر الهجوم على اليابان بالصواريخ
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, ردع, البيت الأبيض, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik