11:55 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    نتنياهو و ترامب

    إسرائيل والولايات المتحدة قررتا القيام بعملية لردع نفوذ إيران في سوريا

    © AP Photo/ Evan Vucci
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (63)
    1128746

    ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سينقل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعهما المزمع عقده في موسكو غدا الخميس، رسالة إسرائيلية - أمريكية مشتركة، مفادها أن البلدين قررا القيام بعملية لردع إيران عن بسط نفوذها في سوريا.

    القاهرة — سبوتنيك

    ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع "أن الرسالة ستؤكد أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعتبران التجارب التي تجريها إيران على الصواريخ الباليستية تحديا لهما، وأن مصالح حيوية وحساسة لطهران في سوريا قد تكون أهدافا قريبة لهما.

    وأشار المصدر للصحيفة إلى أن "الاتصال الهاتفي الأخير وغير المجدول، الذي أجراه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نتنياهو جاء لتنسيق المواقف عشية زيارة رئيس الوزراء لموسكو، مضيفاً أن وجود زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحق هرتسوغ في موسكو، قبل يومين من زيارة نتنياهو، له أهمية كبيرة في توحيد الموقف الإسرائيلي من إيران".

    من جهتها أفادت إذاعة "صوت إسرائيل" أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان صرح عقب اجتماعه في واشنطن الليلة الماضية مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بأن "الولايات المتحدة بقيادة ترامب هي شريك حقيقي لإسرائيل في وجه التحديات المختلفة وفي مقدمتها إيران".

    هذا وأكد نتنياهو في مستهل الجلسة الحكومية الأسبوعية الأحد الماضي، على أن لقاءه المتوقع مع بوتين، يوم غد الخميس في موسكو، سيتمركز حول محاولات التوصل لاتفاق في سوريا، وأنه سوف ينقل للرئيس الروسي رفض إسرائيل القاطع لمحاولات إيران تثبيت تواجدها العسكري والبري والبحري في سوريا. كما عبر نتنياهو عن أمله في التوصل خلال اللقاء إلى تفاهمات مع موسكو بهدف تقليص الاحتكاك المحتمل بين القوات الروسية والإسرائيلية في سوريا.

    الموضوع:
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (63)

    انظر أيضا:

    تحطم طائرة أجنبية بدون طيار في جنوب ايران
    ايران تجري تجربة ناجحة لصاروخ باليستي موجه
    وزير خارجية ايران يطلع دول الخليج علي الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار ايران اليوم, سوريا, دونالد ترامب, بنيامين نتنياهو, اسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik