01:26 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    سفن الحرس الثوري الإيراني تعترض مدمرة أمريكية

    الحرس الثوري الإيراني ينفي رواية البنتاغون

    © AP Photo/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21320

    أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، أنّ سفينة أمريكية كانت تعبر مضيق هرمز غيرت مسارها وحاولت الاقتراب من سفن الحرس الثوري، نافيا ما قاله البنتاغون في هذا الصدد.

    طهران — سبوتنيك

    نقلت وسائل إعلام إيرانية عن القائد في البحرية الإيرانية مهدي هاشمي، قوله "يوم السبت الماضي وفي ساعات قبل الظهيرة خرجت سفينة أمريكية كانت تعبر مضيق هرمز من المياه الدولية وغيرت مسارها باتجاه السفن التابعة للحرس الثوري في المضيق بخطوة تعتبرغير مهنية ما أجبرنا على تحذيرها بعد اقترابها منا بـ550 مترا فقط".

    وتابع هاشمي "ورافق حضور السفن الأمريكية والبريطانية في مياه الخليج ومضيق هرمز الخوف والتشنج".

    وكان مسؤول أمريكي في البنتاغون قال يوم الإثنين الفائت، إنّ زوارق هجومية سريعة تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في مضيق هرمز السبت الماضي ما اضطرها إلى تغيير مسارها.

    وقال المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن زوارق الحرس الثوري الإيراني اقترب لمسافة 550 متراً من السفينة الأمريكية «يو إس إن إس إينفينسيبل» وتوقفت، وكانت السفينة الأمريكية برفقة ثلاث سفن من البحرية الملكية البريطانية واضطر التشكيل إلى تغيير مساره.

    وأضاف المسؤول أن محاولات جرت للتواصل عبر اللاسلكي، لكن من دون استجابة، مشيراً إلى أن اقتراب الزوارق كان "غير آمن وغير مهني".

    ولا تعد الاحتكاكات بين السفن الإيرانية وغيرها من السفن في منطقة الخليج وخصوصاً التابعة لدول الناتو، أمراً نادراً خصوصاً في ظل التوتر الحاصل بين إيران ودول الخليج وحلفائها الغربيين.

    انظر أيضا:

    زوارق الحرس الثوري الإيراني تجبر سفينة أمريكية على تغيير مسارها
    الحرس الثوري الإيراني: إذا ارتكب الأعداء أي خطأ فإن صواريخنا ستسقط على رؤوسهم
    الحرس الثوري: لن نسمح بتأجيج الخلاف بين إيران وكردستان العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرس الثوري الإيراني, أخبار إيران, أخبار أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik