01:00 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو: إيران وحلفاؤها يشكلون أكبر تهديد لإسرائيل

    © REUTERS/ Ronen Zvulun
    العالم
    انسخ الرابط
    0 17812

    رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إيران وحلفاءها يشكلون أكبر تهديد لبلاده، معتبرا أن التهديد الإيراني ينسحب أيضا على دول عديدة في منطقة الشرق الأوسط.

    القدس — سبوتنيك

    وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها بمستهل جلسة عقدتها لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست صباح اليوم الأربعاء، إن "التهديد المشترك لدول عديدة في المنطقة، خلق مصالح وتحالفات مشتركة بين إسرائيل وهذه الدول"، غير أنه لم يذكر هذه الدول.

    وأضاف نتنياهو "إذا تصرفت إسرائيل بحكمة فيمكن اغتنام هذا التعاون المشترك للوصول إلى تطبيع وفتح آفاق جديدة وناجعة لعملية سياسية مع الجانب الفلسطيني".

    تأتي أقوال رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل يوم واحد من مباحثات يجريها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو تتناول الوضع في الشرق الأوسط في سياق المحاربة المشتركة للإرهاب، إضافة إلى التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية.

    كما أكد نتنياهو، في كلمة ألقاها الإثنين الماضي، بمقر الخارجية الإسرائيلية بمناسبة مرور 25 عاما على تفجير السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، أنه سيوضح للرئيس الروسي "أن إسرائيل عازمة على منع إيران من إحكام قبضتها على سوريا براً أو بحراً وستعارض إقامة ميليشيات شيعية حولنا، أو قريبة منّا، بما في ذلك تسلح "حزب الله" بأسلحة خطيرة".

    انظر أيضا:

    نتنياهو: سأبلغ بوتين أن إسرائيل ستمنع إيران من إحكام قبضتها على سوريا
    نتنياهو: 80% من مشاكلنا بسبب هذه الدولة
    نتنياهو يعتزم لقاء الرئيس الروسي الخميس القادم في موسكو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار إيران, بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik