19:57 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم تركيا

    تركيا لن تنخرط في أي عملية تشارك فيها وحدات حماية الشعب الكردية

    © Sputnik. Chadica
    العالم
    انسخ الرابط
    0 5210

    قال مصدر من وزارة الدفاع التركية إن "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه المسلح يعتبر خطاً أحمر بالنسبة لتركيا".

    أنقرة-سبوتنيك.

    وأضاف المصدر، في تصريح لـ "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول الموقف الذي ستتخذه تركيا في حال إصرار الولايات المتحدة الأميركية على التعاون مع وحدات حماية الشعب الكردية في عملية تحرير الرقة من تنظيم "داعش" الإرهابي، "من غير الممكن أن تكون تركيا في نفس المكان مع هذه المنظمة التي تعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني".

     وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قد قال، خلال مؤتمر صحفي عقده، أمس الثلاثاء، مع نظيره الأردني، هاني الملقي، "من المؤسف اختيار حلفاء تركيا لوحدات حماية الشعب الكردية شريكا لها في الحرب ضد داعش"، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

    تصريحات يلدريم تزامنت مع اجتماع رؤساء أركان تركيا وروسيا والولايات المتحدة الأميركية في أنطاليا جنوب تركيا، لبحث الأمن الإقليمي خاصة في سوريا والعراق.

    كما أشار المصدر إلى أن وزير الدفاع التركي فكري إشيق، سيشارك في الوفد الذي سيرافق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في زيارته إلى روسيا، لافتا إلى أنه سيجري خلال الاجتماعات التي ستعقد في موسكو بحث موضوع توريد منظومة الدفاع الجوي "إس — 400 " للدفاع الجوي.

    وكان الرئيس التنفيذي لشركة "روستيخ" سيرغي شيميزوف قد أكد بأن موسكو وأنقرة تتفاوضان بشأن توريد منظومة إس 400" للدفاع الجوي.

    وسيتوجه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى موسكو، يوم الجمعة الموافق العاشر من آذار/ مارس الجاري، للمشاركة في الاجتماع السادس لمجلس التعاون التركي — الروسي الذي سيعقد برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس إردوغان، وبحضور الوزراء المعنيين من البلدين.

    مجلس التعاون التركي — الروسي، سيعقد اجتماعه الأول، بعد إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية عام 2016.

    انظر أيضا:

    ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي: الوفد الكردي السوري إلى جنيف لم يتشكل بعد
    بوغدانوف اجتمع في باريس مع رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار تركيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik