Widgets Magazine
15:07 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    اغتيال سفير روسيا في أنقرة

    صحيفة تركية تكشف أشياء مثيرة عن قاتل السفير الروسي لدى تركيا

    © AP Photo / Burhan Ozbilici
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ذكرت صحيفة " Milliyet " أن قاتل السفير الروسي لدى تركيا، قبل القيام بجريمته، بحث في الإنترنت عن معلومات تخص السفير الأمريكي وليس فقط السفير الروسي أندريه كارلوف، ويعتقد المحققون أنه كان يخطط أيضا للهجوم على السفير الأمريكي.

    وقد حصل المحققون على كمبيوتر المجرم، ووجدوا أنه كان يبحث عن معلومات تخص السفيرين الأمريكي والروسي لدى تركيا. وبناء على هذا، افترض المحققون أن مولود ميرت الطنطاش (قاتل السفير الروسي)، خطط لاغتيال السفير الأمريكي جون باس أيضا، كما أنه بحث أيضا عن أنشطة السفيرين في أنقرة.

    وذكرت الصحيفة، أن المحققين الأتراك طلبوا من شركة "Gmail" تقديم الرسائل التي قام المجرم بحذفها من بريده الإلكتروني، ولكن أجابت الشركة أنه من المستحيل استرجاع الرسائل التي تم حذفها من قبل المستخدم.

    وذكرت صحيفة "Sabah" نقلا عن مصدر في هيئات إنفاذ القانون، أن مكتب المدعي العام في أنقرة الذي يحقق في مقتل السفير الروسي، طلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي المساعدة في استعادة الرسائل المحذوفة فضلا عن فك تشفير هاتف الآيفون الذي كان بحوزة المجرم آنذاك.

    يذكر أن السفير الروسي أندريه كارلوف لقي مصرعه يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أثناء افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية حول روسيا، بعد أن أطلق مولود ميرت الطنطاش، وهو عنصر في الشرطة التركية، النار عليه. وقضت القوات الأمنية التركية على القاتل في المكان.

    انظر أيضا:

    كيف جرى اليوم الأخير في حياة السفير الروسي لدى الأمم المتحدة
    لافروف يتهم المخابرات الأمريكية بالتجسس على السفير الروسي بواشنطن
    صور قاتل السفير الروسي في تركيا تحصل على جائزة "وورد برس فوتو"
    هذا ما فعله شركاء قاتل السفير الروسي بعد جريمتهم
    الكلمات الدلالية:
    السفير الروسي, مقتل السفير الروسي, جون باس, أندريه كارلوف, أنقرة, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik