Widgets Magazine
23:29 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

    ويكيليكس تجبر ترامب على تحديث وكالة الاستخبارات الأمريكية

    © AP Photo / Carolyn Kaster
    العالم
    انسخ الرابط
    ملفات "ويكيليكس" و"بنما" السرية (113)
    0 40

    قال المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي، شون سبايسر، إن الرئيس دونالد ترامب يرى أن نظام الحوسبة في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" بحاجة إلى تطوير، في إشارة إلى التسريبات الجديدة للوثائق السرية التي حصل عليها موقع ويكيليكس.

    القاهرة — سبوتنيك

    وقال سبايسر في مؤتمره الصحافي اليومي "إنه [ترامب] يرى أن نظام الـ"سي آي إيه" قديم. ووضع التكنولوجيا في الوكالة، بحسب اعتراف الرئيس، بحاجة إلى تطوير".

    وأشار سبايسر إلى أن ترامب سيناقش هذا الأمر مع مدير الوكالة، مايك بومبيو، في وقت لاحق من يوم الخميس.

    كان مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان اسانج، أعلن في وقت سابق من اليوم، أن موقعه سيرسل ما لديه من معلومات حول أساليب وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية "سي آي إيه"، في الاختراق والقرصنة إلى شركات الاتصالات حتى تتمكن من سد ما لديها من ثغرات.

    وأضاف أسانج، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت من مقر لجوئه بسفارة الإكوادور بلندن، الخميس، "لقد قررنا العمل مع [مصنعي التكنولوجيا] لنعطيهم بعض التفاصيل التي لدينا، الخاصة بالتقنيات حتى يتمكنوا من تجنب [الثغرات] في عمليات التطوير".

    هذا ونشر موقع ويكيليكس، يوم الثلاثاء الماضي، عددا من الوثائق التي توضح أن الاستخبارات المركزية اخترقت تطبيقات للهواتف الذكية مثل سيغنال تيليغرام وواتساب، بالتعاون مع وكالات مخابرات أمريكية وأجنبية أخرى. وتضمنت إحدى الوثائق معلومات عن تورط القنصلية الأمريكية في فرانكفورت بهذه الأنشطة.

    ورفضت وكالة الاستخبارات المركزية تأكيد صحة الوثائق والملفات التي نشرها موقع ويكيليكس على شبكة الإنترنت. ومع ذلك، ذكرت شبكة "سي إن إن" أن مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية يجريان تحقيقاً في التسريبات المذكورة أعلاه، وتم فتح قضية جنائية على المستوى الفدرالي.

    الموضوع:
    ملفات "ويكيليكس" و"بنما" السرية (113)

    انظر أيضا:

    "ويكيليكس": CIA وضعت آلية متطورة لاستهداف حكومات الدول
    ويكيليكس: تسريب أكثر من 8 آلاف وثيقة سرية لـ CIA
    عميل سابق في CIA يكشف بعض تفاصيل استجواب صدام حسين
    سر تكريم "CIA" ولي عهد السعودية
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, تجسس, سي أي إيه, ويكيليكس, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik