00:33 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    أفراد قوات العمليات الخاصة في ريف مدينة الرقة

    أمريكا تعتزم تنفيذ هجومها على مدينة الرقة السورية بالتعاون مع تركيا

    © AFP 2018/ Delil Souleiman
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة تعتزم تنفيذ عملية تحرير مدينة الرقة السورية من سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، بالتعاون مع تركيا والشركاء بالتحالف.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال ممثل الخارجية الأمريكية، "مستمرون بالتخطيط للمراحل المقبلة لتحرير الرقة مع حلفائنا بالتحالف [ضد داعش] وعلى وجه الخصوص مع تركيا".

    وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت، في وقت سابق، أن البنتاغون يعتزم تعزيز القوة الأمريكية الموجودة في سوريا، والتي يبلغ عدد أفرادها 500 شخص من عناصر القوات الخاصة.

    وحسب التقارير الإعلامية المتعلقة بخطة البنتاغون لتحرير الرقة، والتي يقال إنه يجري دراستها في الوقت الحالي، فإن القوات الأمريكية لن تشارك في العمليات القتالية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي [المحظور في روسيا وعدد من الدول] بشكل مباشر، وإنما ستقدم الدعم اللازم لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، التي أعلنت انطلاق العملية لتحرير الرقة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

    يذكر، أن "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تضم ميليشيات كردية وعربية، أعلنت يوم 6 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير مدينة الرقة، أحد أهم معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، وعاصمة "الخلافة" التي أعلنها التنظيم على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق. وتقوم "قوات سوريا الديمقراطية" بعمليتها بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    "قوات سوريا الديمقراطية" تستبعد أي دور تركي في عملية الرقة
    عسكري سوري: نتحرى عن مشاركة طائرات تركية في غارات الرقة
    مقتل 14 مدنيا في غارات لطائرات التحالف الدولي في ريف الرقة
    البنتاغون يبحث توسيع المشاركة العسكرية الأمريكية لتحرير الرقة السورية
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الرقة, الخارجية الأمريكية, داعش, أمريكا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik