23:30 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    إدارة ترامب توزع 50 قاضيا على مراكز الهجرة

    © AFP 2018 / NICHOLAS KAMM
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 11

    قالت مصادر إن وزارة العدل الأمريكية ستوزع 50 قاضيا على مراكز الهجرة في أنحاء البلاد.

    وقالت المصادر إن الوزارة تبحث أيضا فكرة أن يبقى القضاة من السادسة صباحا حتى العاشرة مساء، على أن يعملوا في دورتي عمل حتى يتسنى لهم نظر المزيد من القضايا. ولم يورد الخطاب أي ملحوظة بشأن مواعيد دورات العمل. ولم ترد وزارة العدل على طلب بالتعليق، بحسب وكالة "رويترز".

    كان الرئيس دونالد ترامب قد أصدر، في 25 يناير/ كانون الثاني، أمرا تنفيذيا يهدف لتسريع وتيرة عمليات الترحيل واحتجاز المهاجرين في مراكز مخصصة لذلك إلى حين النظر في قضاياهم.

    وارتكز ترامب في حملته الانتخابية على وعد باتخاذ موقف أشد صرامة مع ما يقدر بنحو 11 مليون مهاجر قدموا بصورة غير مشروعة، مستغلا مشاعر الخوف من الجرائم العنيفة، كما وعد ببناء جدار على الحدود مع المكسيك ومنع الإرهابيين المحتملين من دخول البلاد.

    ودعا الأمر التنفيذي إلى وقف سياسة تعرف باسم "القبض والإفراج" تقضي بإخراج المهاجرين من مراكز الاحتجاز وتحديد موعد لمثولهم أمام المحكمة. وتشير بيانات وزارة العدل إلى أن أمام المحاكم أكثر من 550 ألف قضية متأخرة وأن قضايا كثيرة لن تنظر قبل سنوات.

    وسيشرف القضاة الذين ستوزعهم وزارة العدل على القضايا التي تحدد ما إذا كان ينبغي إعطاء المهاجرين حماية مثل منحهم اللجوء أو ما إذا كان ينبغي ترحيلهم. وتعمل قلة من القضاة من مراكز الاحتجاز لكن معظمهم يعملون من محاكم في أنحاء البلاد.

    وذكر مصدر، على دراية بخطة وزارة العدل، أن الوزارة ستطلب المزيد من القضاة التطوع للعمل في مراكز الاحتجاز لشهر أو اثنين. وقال إنه إذا لم يتقدم عدد كاف من المتطوعين فستكلف الوزارة قضاة بالعمل في هذه المراكز.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    راؤول كاسترو يهاجم سياسات ترامب بشأن الهجرة والتجارة
    منظمة الهجرة الدولية: توسيع مخيمات شمال العراق وبناء مخيمات جديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik