16:47 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 83
    تابعنا عبر

    نشر مالك أوباما، الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، نشر صورة وثيقة رسمية يثبت فيها عدم دستورية تولي أوباما منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

    ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه لطالما أثير جدل حول مكان ولادة وديانة الرئيس السابق أوباما، ليخرج مالك أوباما بدليل ربما يحسم الجدل الدائر فيما يتعلق بمكان ميلاده، وهي شهادة ميلاد تثبت أن مدينة مومباسا الكينية هي مسقط رأس أوباما، وبالتالي فليس من حقه الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة.

    ​Surely. What's this? pic.twitter.com/jaczNXTIv0

    وكانت الوثيقة ذاتها قد عرضت للبيع على موقع التسوق الإلكتروني eBay عام 2009 إلا أن الموقع حذفها لمخالفتها سياسة الموقع التي تحظر بيع وثائق حكومية من خلاله.

    وتتضمن شهادة الميلاد المعروضة، بيانات المولود "باراك حسين أوباما"، ونوع المولود وتاريخ الميلاد وهو 4 أغسطس/ آب 1961، واسم الوالدين، إضافة إلى مكان الولادة، وتم توثيق الشهادة من مستشفى المقاطعة الساحلية العام بمدينة مومباسا الكينية.

    يذكر أن الدستور الأمريكي يمنع المواطنين المولودين خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية من تولي منصب الرئيس، وهو ما استغله الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في شن حملة لمهاجمة أوباما.

    انظر أيضا:

    أوباما غاضب من اتهامات ترامب
    ترامب يعلن دلائل ضعف أوباما
    ترامب: موسكو "دهست" أوباما طوال ثمان سنوات
    ترامب يهاجم قرار أوباما بإغلاق سجن غوانتانامو
    هل يخطط أوباما للانقلاب على ترامب
    الكلمات الدلالية:
    كينيا, أمريكا, أوباما, مالك أوباما, الرئاسة الأمريكية, انتخاب, ترشح, مستند, عدم دستورية, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook