00:48 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    دونالد ترامب

    البيت الأبيض يكشف تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ترامب وعباس

    © REUTERS / Jonathan Ernst
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 10

    أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن السلام في الشرق الأوسط يجب أن يكون نتيجة لمفاوضات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تفرض شروط السلام على الطرفين.

    واشنطن — سبوتنيك

    وجاء في بيان للبيت الأبيض بهذا الصدد، مساء الجمعة، أن "الرئيس ترامب أعرب عن قناعته بأن تحقيق السلام ممكن، وحان الوقت لعقد الصفقة. وأكد الرئيس أن مثل هذه الصفقة لن تعطي السلام للإسرائيليين والفلسطينيين فحسب، بل وستؤثر إيجابيا على المنطقة والعالم بأسره".

    وأضاف البيت الأبيض أن ترامب "أكد أن اتفاقية سلام يجب أن تكون نتيجة لمفاوضات مباشرة بين الطرفين، وأن الولايات المتحدة ستعمل بشكل وثيق مع قادة الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل إحراز التقدم في الطريق إلى هذا الهدف. وأشار الرئيس إلى أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تفرض الحل على الإسرائيليين والفلسطينيين، وأن طرفا واحدا لا يمكن أن يفرض الحل على الطرف الآخر".

    هذا، وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، قد ذكر في وقت سابق أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في أول مكالمة مع الرئيس الفلسطيني دعا محمود عباس لزيارة واشنطن في وقت قريب لبحث سبل استئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، وأن عباس أكد التمسك بالسلام بمثابة الخيار الاستراتيجي "لإقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل".

    يذكر، أن ترامب في تصريحاته السابقة حول التسوية في الشرق الأوسط، لم يستبعد التراجع عن حل الدولتين في حال إيجاد صيغة أخرى لتسوية النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.    

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني: ترامب يدعو عباس لزيارة البيت الأبيض
    "ترامب-هيلاري" فرقتهم السياسة وجمعهم مسلسل تلفزيوني
    بالفيديو...شبيه ترامب يتلف سيارة بشارع في لندن
    بالفيديو...ترامب يفاجئ الأطفال في البيت الأبيض
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, مكالمة هاتفية, البيت الأبيض, عباس, أمريكا, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik