01:50 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

    ليست روسيا ولا كوريا الشمالية.. ذلك أكثر ما يثير قلق الاستخبارات الأمريكية

    © AP Photo / Carolyn Kaster
    العالم
    انسخ الرابط
    142

    مساء الجمعة، يخلد معظم قيادات الاستخبارات والأمن القومي الأمريكي للنوم، ولديهم قلق بالغ مما سيحدث في تلك الإجازة الأسبوعية، ولكن ليس من روسيا ولا كوريا الشمالية ولا حتى سوريا أو إيران، وغيرها من الملفات الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لهم.

    ولكن ما يثير قلق قادة الاستخبارات الأمريكية هو تغريدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الجديدة، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية نقلا عن مسؤول أمني أمريكي بارز، رفض الإفصاح عن هويته.

    وقال المسؤول الأمريكي: "الأزمة الكبرى أننا لا نعلم ما يجهزه لنا ترامب، ونشاهدها للمرة الأولى عندما ينشرها عبر حساباته على تويتر، وهو ما يضعنا في حرج بالغ".

    ونشر موقع "هافينغتون بوست" تقريرا منفصلا أشارت فيه إلى أن معظم قادة الاستخبارات، كانت تتجنب بصورة كبيرة مواقع التواصل، خوفا على إضرارها بأي من أعمالهم، بدأ الكثير منهم تدشين حسابات شخصية يتابعون عليها حسابات ترامب الشخصية على تويتر، لمتابعة تغريدات، ودراسة تداعياتها.

    ونقل "الديلي بيست" الأمريكي عن مسؤول آخر قوله طنشر تلك التغريدات بصورة فورية يؤثر بصورة كبيرة على طاقم العاملين بالبيبت الأبيض، الذين يباغتون بالتغريدات الأسبوعية لتتجاوب مع تغريدات الرئيس الأمريكي بالتأييد والدعم".

    وفي المقابل، نقلت "هافينغتون بوست" تصريحات نائي في الكونغرس، جيسون تشافيتز، وإيليا كامينغز، قالا فيها إن هناك أزمة أخرى في تغريدات ترامب، وهي أنه في أحيان عديدة يحذف عددا من تغريدات، وهو ما يعد خرقا للقانون الفيدرالي.

    وقالا النائبين في خطاب أرسلاه إلى البيت الأبيض: "في كثير من الأحيان اعتاد ترامب على تهجئة الكلمات بطريقة خاطئة، ثم محو تغريداته، وهو ما يعد خطأ قانوني بالغ".

    وتابعا قائلين "الطريقة التي اعتادت بها إدارة ترامب الاحتفاظ بالسجلات واستخدامها غير الشفاف لشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل التواصل الإلكترون، أمر يبعث على القلق".

    انظر أيضا:

    ما رأي بوتين في ترامب
    ترامب يتلهف على لقاء خبيرة في معاملة بوتين
    البيت الأبيض يكشف تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ترامب وعباس
    المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني: ترامب يدعو عباس لزيارة البيت الأبيض
    ترامب وميركل يناقشان دور واشنطن في الصراع الدائر في أوكرانيا
    "ترامب-هيلاري" فرقتهم السياسة وجمعهم مسلسل تلفزيوني
    أول اتصال هاتفي بين ترامب وعباس يجري اليوم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ترامب, أخبار أمريكا, علاقات ترامب, فريق ترامب, تغريدات, تغريدة ترامب, البيت الأبيض, وكالة الأمن القومي الأمريكية, وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية, دونالد ترامب, إيران, سوريا, كوريا الشمالية, روسيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik