21:38 GMT15 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    قال رئيس بلدية روتردام في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد إن الشرطة الهولندية ترافق وزيرة الأسرة التركية إلى الحدود الألمانية بعد منعها من توجيه كلمة لحشد من أنصار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

    وكانت وزيرة الأسرة فاطمة بتول صيان قايا قد توجهت برا إلى هولندا من ألمانيا المجاورة بعدما منعت السلطات طائرة تقل وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو من الهبوط أمس السبت.
    وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو ألغى زيارة كان من المقرر أن يقوم بها إلى هولندا ليلتقي مع المغتربين الأتراك والممثلين الدبلوماسيين وذلك على خلفية رفض الحكومة الهولندية هبوط طائرته على الأراضي الهولندية.
    كما صرح القنصل التركي في روتردام "سادين آي يلدز"، اليوم أن الشرطة الهولندية أوقفت موكب وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية، فاطمة بتول سايان كايا، وأنها لا تسمح له بالذهاب إليها وفق ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.
    واعتبرت هولندا، في بيان نشرته اليوم، أن تهديدات أنقرة العلنية، في إشارة إلى تهديد تشاووش أوغلو بفرض عقوبات اقتصادية وأخرى سياسية في حال عرقلت هولندا تجمعا جماهيريا لدعم التعديل الدستوري في روتردام، أغلق الباب أمام أي فرصة لمناقشة أزمة إلغاء أمستردام لتجمعات تركية داعمة للتعديلات الدستورية.

    انظر أيضا:

    وزيرة الأسرة التركية تغرد عن أزمتها في هولندا
    هولندا ترفض هبوط طائرة وزير خارجية تركيا على أراضيها
    شيخ يعلم الأطفال الصلاة في هولندا وغضب شديد
    هولندا توافق على حظر النقاب في الأماكن العامة
    أردوغان يصعد ضد هولندا ويصفها بـ"فلول النازيين"
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, هولاندا, أخبار العالم, أزمة هولندا وتركيا, أخبار العالم الآن, أخبار تركيا, أخبار هولندا, أزمة دبلوماسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook