22:24 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    طرحت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية تساؤلا حول امتلاك كوريا الشمالية قدرات عسكرية تستطيع من خلالها تهديد وضرب الولايات المتحدة بسهولة أم لا.

    وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن بيونغ يانغ تمتلك قدرات صاروخية قادرة على تشكيل تهديد حقيقي للأراضي الأمريكية وحلفائها الآسيويين، كوريا الجنوبية، واليابان.

    ونشرت "فورين بوليسي" رسم بياني "إنفوجراف" يوضح امتلاك كوريا الشمالية نوعين من الصواريخ، تعمل بيونغ يانغ على تطويرهما، قادرين على الوصول للأراضي الأمريكية بسهولة، وقد لا تتمكن المضادات الأرضية الأمريكية من استهدافها أيضا.

    وأوضحت أن تلك الصواريخ هي: الصواريخ الباليستية متوسطة المدى "موسودان"، والصواريخ الباليستية العابرة للقارات "كى إن"، والأخيرة تحديدا يمكنها بسهولة تهديد الولايات المتحدة.

    وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن بيونغ يانغ باتت لديها قدرة كبيرة، عقب التجربة الصاروخية الأخيرة على ضرب كافة القواعد الأمريكية في اليابان.

    ونقلت "فورين بوليسي" عن، جيفري ليويس، الخبير في مجال عدم الانتشار النووي، قوله: "كوريا الشمالية تطور حاليا عقيدة هجومية واسعة النطاق، حتى يمكنها استخدام الأسلحة النووية في مراحل مبكرة من الصراع".

    وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن نشر الولايات المتحدة منظومة صواريخ "ثاد" المتطورة للدفاع الجوي في كوريا الجنوبية، قد يحد بصورة جزئية من تهديد كوريا الشمالية، لكنه غير قادر على التعامل بصورة كاملة مع تهديد الصواريخ الكورية الشمالية.

    انظر أيضا:

    أمريكا لا تستبعد خيارات أخرى لمعاقبة كوريا الشمالية
    الصين تدعو للتفكير "خارج الصندوق" للتوصل لاتفاق حول كوريا الشمالية
    سفارة كوريا الشمالية في روسيا تؤكد رسميا إطلاق 4 صواريخ باليستية
    كوريا الشمالية: إصرار أمريكا نشر منظومة "ثاد" في جارتنا الجنوبية ينذر بـ"حرب فعلية"
    ترامب: هذا ما سنفعله لردع كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار كوريا الجنوبية, أخبار كوريا الشمالية, منظومة ثاد, صواريخ باليستية, إطلاق صواريخ, اختبار صواريخ باليستية, الجيش الكوري الشمالي, الجيش الأمريكي, اليابان, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook