03:47 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت رئيسة الحكومة الاسكتلندية، نيكولا ستورجيون، اليوم الاثنين 13 مارس/آذار، إن اسكتلندا ستطلب من الحكومة البريطانية، الأسبوع القادم، الإذن بإجراء استفتاء استقلال في أواخر العام 2018 وبداية 2019.

    القاهرة — سبوتنيك

    وقالت ستورجيون، اليوم، في مؤتمر صحافي، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس": "الأسبوع القادم سأطلب من البرلمان الاسكتلندي الصلاحية لمناقشة الأمر مع الحكومة البريطانية…الإجراءات التي ستمكن البرلمان الاسكتلندي أن يشرّع تنظيم استفتاء حول الاستقلال، بمجرد تأكد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

    وتابعت ستورجيون، قائلة: "اشعر أن الشعب الاسكتلندي سيصوت تجاه الاستقلال، إذا ما تمت الدعوة لاستفتاء جديد".

    من جانبه، علق المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قائلا إن مطالبة اسكتلندا الاستقلال، ستزيد من حالة عدم اليقين وستؤدي لتدهور اقتصاد البلدين.

    كما رد المتحدث على تأكيد ستورجيون بأن الشعب الاستكلندي سيصوت تجاه الاستقلال، قائلا: "الدلائل تشير إلى أن الناس في اسكتلندا لا يريدون إجراء استفتاء ثان للاستقلال"، مضيفا "ينبغي على الحكومة الاسكتلندية أن تركز على تقديم الخدمات إلى شعبها بدلا من التفكير في الاستقلال".

     

     

    انظر أيضا:

    إطلاق نار بالقرب من مدرسة في اسكتلندا
    اسكتلندا تعد مقترحاتها لـ"خروج سهل" من الاتحاد الأوروبي
    شقيق أسامة بن لادن يدير مشروعا تجاريا ناجحا في اسكتلندا
    حملة أخرى في اسكتلندا حول إجراء استفتاء جديد بشأن استقلالها عن بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اسكتلندا, أخبار بريطانيا, الاتحاد الأوروبي, بريكست, استفتاء الاستقلال من بريطانيا, استفتاء, البرلمان الاسكتلندي, الحكومة الاستلندية, نيكولا ستورجيون, اسكتلندا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook