10:02 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    كيم جونغ نام

    ماليزيا تمهل أقارب كيم يونغ نام أسبوعين لاستلام جثته

    © REUTERS / REUTERS FILE PHOTO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32

    قررت ماليزيا منح أقارب الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع للمطالبة بجثمانه قبل أن تقرر ما الذي ستفعله بشأنه.

    وقال وزير الصحة الماليزي سوبرامانيام ساثاسيفام، الإثنين 13 مارس/ آذار: "الآن، مع تحديد هوية الجثة، تم إخبارنا بأنه كان لديه زوجة أو زوجات وأطفال…ولذلك نأمل أن يستجيب هؤلاء ويأتون للمطالبة بجثته…في غياب ذلك، سنتعامل معها كحكومة… في محاولة لمعرفة ما هي الخطوة التالية التي سنتخذها"، وذلك وفقاً لـ"رويترز".

    وأضاف: "أعتقد بعد تحديد هويته، سنعطي لأنفسنا ما بين أسبوعين و3 أسابيع لحل المشكلة".

    في السياق ذاته، قالت ماليزيا إن محادثات تجرى اليوم الإثنين، من أجل إطلاق سراح 9 من مواطنيها تقطعت بهم السبل في كوريا الشمالية بسبب حظر السفر التي فرضته بيونغيانج على الماليزيين الذين يحاولون مغادرة البلاد.

    وتوترت العلاقات التي كانت ودية بين البلدين في أعقاب تحقيق في اغتيال كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في كوالالمبور الشهر الماضي.

    وكانت السلطات الماليزية قد ذكرت أن كيم يونغ نام توفي بعدما رشت امرأتان وجهه بغاز الأعصاب "في إكس" في مطار كوالالمبور يوم 13 فبراير/ شباط، لكن كوريا الشمالية ترفض هذه النتائج، وطالبت بيونغ يانغ بإعادة جثمانه منذ اليوم الأول، واعترضت على تشريح ماليزيا للجثة.

    انظر أيضا:

    اليابان تساعد ماليزيا في تأكيد هوية كيم جونغ نام
    ماليزيا تبدأ محادثات رسمية لاستعادة مواطنيها "الرهائن" في كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تتخذ مواطني ماليزيا رهائن...وكوالالمبور ترد بطريقة قاسية
    "غاز الأعصاب" يدفع ماليزيا لفحص كافة مطاراتها
    ماليزيا ترفض إجراء تحقيقا مشتركا مع كوريا الشمالية بوفاة كيم جونج نام
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, توتر العلاقات بين ماليزيا وكوريا الشمالية, قضية مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية, أخبار العالم, وزير الصحة الماليزي, شرق آسيا, كوالالمبور, بيونغ يانغ, كوريا الشمالية, ماليزيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik