11:27 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    هولندا

    تركيا تتحدث عن فرض عقوبات اقتصادية على هولندا

    © REUTERS. DYLAN MARTINEZ
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف البرتقال والموز... تركيا وهولندا (28)
    161

    قال نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة، نعمان كورتلموش، إن هولندا هي من يستغل الأزمة الحالية بين البلدين، وأضاف أنه قد يتم فرض عقوبات اقتصادية أو سياسية أو في نواحٍ أخرى، ضد هولندا، في المستقبل.

    القاهرة — سبوتنيك

    وفي مقابلة مع تلفزيون "سي إن إن ترك" نفى كورتلموش، نية أنقرة سحب سفيرها من هولندا في المرحلة الحالية، وأوضح أنه "في هذه المرحلة لن يكون هناك معاملات دبلوماسية على مستوى رفيع، وهناك حظر للطيران، ونحن بانتظار موقف هولندا".

    وأشار إلى أن تلك العقوبات لن تعمم على كل الدول، مثل ألمانيا، متهماً هولندا باحتواء فلول النازية، وتساءل "أوليست مقاربة أوروبا لأزمة اللاجئين فاشية؟".

    وقال "أوروبا فشلت في اختبار المصداقية والديمقراطية، وشعبنا سيطالب بحقوقه القانونية بينما تتحايل أوروبا على اتفاقية فيينا.

    وأضاف كورتلموش أنه "أثناء الحملة الانتخابية كان يتم عقد المؤتمرات في معظم الدول الأوروبية، من لم يرفض ذلك الأمر حينها يعارضه الآن، هذا شيء سخيف. لقد أقيمت الحملات في الماضي ولم نضر أحد، وهذه ليست حملة بل اجتماع جماهيري".

    وكانت السلطات الهولندية قد ألغت تصريحاً منحته سابقاً، لهبوط طائرة تقل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، على أراضيها، إذ كان الوزير يخطط للقاء الجالية التركية في روتردام لإقناعهم بالتصويت لصالح استفتاء مرتقب الشهر المقبل حول تعديلات على الدستور التركي.

    كما أعلنت السلطات الهولندية، وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان قايا، شخصاً غير مرغوب به في البلاد، بعد أن وصلتها براً قادمة من ألمانيا.

    وتوعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باتخاذ تدابير للرد على هذه التصرفات، كما أعلنت الخارجية التركية، أن عودة السفير الهولندي إلى البلاد بعد إجازته غير مرغوب بها.

    الموضوع:
    ملف البرتقال والموز... تركيا وهولندا (28)

    انظر أيضا:

    الرئيس التركي يهاجم هولندا ويصفها بـ"جمهورية الموز"
    إردوغان يدعو المنظمات الدولية لمعاقبة هولندا
    أردوغان: هولندا ستدفع ثمن الإضرار بالعلاقات التركية الهولندية
    هولندا ترد على تصعيد تركيا الدبلوماسي تجاهها
    متظاهرون أتراك ينزلون علم هولندا عن قنصليتها في إسطنبول
    الكلمات الدلالية:
    أزمة تركيا وهولندا, أخبار تركيا اليوم, احتجاجات, الحكومة التركية, هولندا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik