13:14 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الملكة إليزابيث الثانية

    تعرف على خطة الإعداد لوفاة الملكة إليزابيث الثانية

    © AP Photo / Sang Tan
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    تحدثت وسائل الإعلام الأجنبية عن الأعمال التحضيرية لوفاة الملكة إليزابيث الثانية. ووفقا لمصادر بريطانية فإن أول من يعلم بوفاة الملكة هو رئيس الوزراء البريطاني.

    وأضافت الوسائل الإعلامية أن رئيس الوزراء البريطاني سيعلم بوفاة الملكة عندما يتم تسليمه "كودا سريا"، حيث يتكون هذا الكود من ثلاث كلمات "إغلاق جسر لندن".

    وبعد رئيس الوزراء البريطاني، يتم إعلام رؤساء 36 دولة من رابطة الشعوب البريطانيّة، حيث سوف يتم إعلامهم أيضا من خلال نفس "الكود السري".

    ويشار بأن الملكة اليزابيث الثانية ولدت، في 21 نيسان/أبريل 1926، حيث أتمت عامها 91 في هذا العام، وتوجت كملكة في عام 1952.

    وعند تسلمها السلطة في 6 فبراير/شباط 1952م، أصبحت رئيسة الكومنولث وملكة سبع دول مستقلة أعضاء في الكومنولث، وهي: المملكة المتحدة، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، جنوب أفريقيا، باكستان وسيريلانكا. حفل تتويجها في العام التالي كان الأول من نوعه حيث بث عبر شاشات التلفزيون. ومنذ عام 1956م حتى 1992م، تراوح عدد الممالك التابعة لها، حيث حصلت بعض الأراضي على استقلالها، والبعض الآخر من الممالك تحول إلى جمهوريات. فاليوم، بجانب أول أربع دول من القائمة المذكورة سابقا، صارت إليزابيث ملكة جامايكا، باربادوس، البهاما، غرينادا، بابوا، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فنسنت والجرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا وسانت كيتس ونيفيس. والملكة إليزابيث الثانية هي أطول ملوك بريطانيا عمراً، وهي أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدتها الملكة فيكتوريا البلاد. 

    انظر أيضا:

    الملكة البريطانية إليزابيث الثانية تقبل استقالة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون
    الكلمات الدلالية:
    خطة وفاة, وفاة الملكة, إليزابيث الثانية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik