02:25 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ريكس تيلرسون

    تيلرسون: صبر واشنطن الاستراتيجي تجاه كوريا الشمالية قد إنتهى

    © AP Photo / Manuel Balce Ceneta
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، إن "صبر الولايات المتحدة الاستراتيجي" تجاه كوريا الشمالية قد نفد، محذراً من أنه في تعامل واشنطن مع بيونغ يانغ "كل الخيارات مطروحة".

    القاهرة — سبوتنيك

    وأكد تيلرسون، في مؤتمر صحفي خلال زيارة لعاصمة كوريا الجنوبية، سيول، الجمعة، "دعوني أكون واضحاً، سياسة الصبر الاستراتيجي انتهت. ونحن الآن نبحث مجموعة من الإجراءات الديبلوماسية والأمنية والاقتصادية. وكل الخيارات على الطاولة".

    وأكد تيلرسون، في مؤتمر صحافي مع نظيره الكوري الجنوبي، الجمعة، في سيول، "نحن لا نريد أن يصل الأمر إلى نزاع عسكري. نحن واضحون في ذلك. ولكن إذا قامت كوريا الشمالية بأفعال تهدد كوريا الجنوبية أو تهدد قواتنا فسنتعامل مع ذلك بالتصرف المناسب".

    وأضاف "نرجو أن يجعل هذا كوريا الشمالية تسلك طريقاً مختلف، وهذا ما نريده".

    وأكد على أن كوريا الشمالية عليها أن تدرك بأن تحقيق الأمن والازدهار الاقتصادي يتطلب التخلي عن أسلحة الدمار الشامل.

    وأعرب عن الأسف بشأن إجراءات الصين الانتقامية ضد نشر منظومة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية، قائلا إن تلك الاجراءات غير مناسبة ومؤسفة للغاية، داعيا الصين إلى وقف تلك الإجراءات.
    وأضاف "نحن لا نريد أن يصل الأمر إلى نزاع عسكري. نحن واضحون في ذلك. ولكن إذا قامت كوريا الشمالية بأفعال تهدد كوريا الجنوبية أو تهدد قواتنا فسنتعامل مع ذلك بالتصرف المناسب. نرجو أن يجعل هذا كوريا الشمالية تسلك طريقاً مختلف. هذا ما نريده".

    يذكر أن كوريا الشمالية قامت، يوم 6 آذار/مارس الحالي، بإجراء تجارب إطلاق صواريخ بالستية، تحاكي توجيه ضربات نووية إلى القواعد العسكرية الأميركية في اليابان. وقد سقطت الصواريخ الثلاثة التي ـتم إطلاقها على بعد 300-350 كم من جزيرة أوغا التابعة لمقاطعة أكيتا، شرقاً.

    يذكر أيضا أن كوريا الشمالية تعمل علي زيادة قدرتيها النووية والصاروخية معللة ذلك، بوجود أكثر من 28 ألف عسكري أميركي يتمركزون في القسم الجنوبي لشبه جزيرة كوريا، ويقومون بإجراء تدريبات ومناورات تستهدف بيونغ يانغ، يترافق ذلك مع رفض الأميركيين وسيؤول، مناقشة موضوع التوقيع على اتفاقية سلام مع كوريا الشمالية، بحسب بيونغ يانغ.

     

    انظر أيضا:

    لافروف: تيلرسون أعرب عن استعداده لدعم عملية أستانا للتسوية السورية
    تيلرسون و لافروف يناقشان في بون "التعاون العملي والبناء" لروسيا و أميركا
    تيلرسون يلتقي موغيريني اليوم الخميس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الجنوبية, أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, الخارجية الامريكية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik