Widgets Magazine
11:32 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ميركل وترامب

    شاهد...ماذا فعل ترامب ليصدم ميركل أمام الصحفيين

    © REUTERS / JOSHUA_ROBERTS
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 31
    تابعنا عبر

    ظهرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في صورة المتفاجئة والمذهولة، عندما حاول الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إطلاق مزحة تشير إلى أن أحد الأمور المشتركة بينه وبين ميركل، هي أن إدارة أوباما تنصتت عليهما.

    وحسب صحيفة "الغارديان" قال ترامب هذه المزحة "غير اللائقة"، أثناء مؤتمر صحفي ظهرت فيه على الملأ ملامح العلاقة المتوترة بينه وبين المستشارة الألمانية.

    ولم تستطع ميركل الملقبة بـ"المرأة الحديدية"، إخفاء دهشتها حين ألمح ترامب إلى "تجربتهما المشتركة في مراقبة حكومة سابقة لهما"، فحملقت بعينيها وظلت محدقة في الرئيس الأميركي، ويبدو عليها شعور الصدمة.

    كانت التقارير التي كشفت تجسس إدارة أوباما على حلفائها قد أغضبت ميركل وألمانيا في حينها، وهددت بتدمير علاقات الولايات المتحدة مع ألمانيا، التي تعتبر من أقوى حلفائها في أوروبا.

    وعلى عكس ذلك، ساهمت مزاعم ترامب التي أطلقها مؤخراً بلا دليل ضد أوباما في جعله أكثر عزلة، بعد تأكيد المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين على أنهم لم يروا دليلاً من الوكالات الاستخباراتية يؤيد ادعاء الرئيس.

    ولم يكن هذا الموقف هو أول المواقف الطريفة التي حدثت بين ترامب وميركل أثناء زيارة الأخيرة إلى واشنطن، إذ بدا على المستشارة الألمانية، عدم الارتياح بعد أن رفض ترامب مصافحتها وهما جالسان أثناء التقاط الصور لهما.    

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    شاهد... ماذا تسبب ميركل لترامب
    شاهد...صحيفة تركية تسخر من ميركل وتصفها بـ"السيدة هتلر"
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, ميركل, ترامب, زيارة, لقاء, البيت الأبيض, ميركل, أمريكا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik