08:21 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    ميركل وترامب

    أول تعليق لترامب على "رفض مصافحة ميركل"

    © REUTERS/ JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 472661

    أثار مشهد مقابلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية آنغيلا ميركل، حيث بدى الأول وكأنه يرفض مصافحة الأخيرة، موجة من التعليقات والانتقادات، وخصوصًا أن ذلك تم أمام الكاميرات وبحضور عدد كبير من الصحفيين، الذين طالبوا من ترامب مصافحة ميركل من أجل التقاط الصور.

    وحسب (أ.ف.ب) نفى المتحدث باسم دونالد ترامب، نفى أن يكون الرئيس الأمريكي رفض مصافحة المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

    وقال شون سبيسر بحسب جريدة "دير شبيجل" الألمانية: "لا أعتقد أنه سمع النداء" الذي يطالبه بمصافحة ميركل.

    وكانت المستشارة الألمانية، وصلت لعقد أول اجتماع لها مع ترامب في البيت الأبيض على أمل إنهاء حالة الفتور في العلاقات بعد خطاب ترامب الانتخابي الذي ادعى خلاله بأن قبول ميركل للاجئين "خطأ كارثي"، وقال إنها "تخريب ألمانيا".

    بدأت الزيارة يوم الجمعة الماضية، بمصافحة ودية عند مدخل البيت الابيض. ولكن في وقت لاحق، وبينما يجلس الاثنان جنبا إلى جنب في المكتب البيضاوي، اقترح الصحفيون على ترامب أن يصافح ميركل، إلا أنه بدى وكأنه تجاهل الطلب، أو "لم سيمعه جيداً" بحسب المتحدث باسمه.

    وأشارت وسائل الإعلام الألمانية إلى أن الحادث هو علامة أخرى للطابع "الجليدي العام" الذي ساد الاجتماع بين المستشارة الألمانية والرئيس الأمريكي.

    انظر أيضا:

    صحيفة تحذر ميركل من إظهار الضعف أمام ترامب
    بالصور... نظرات ميركل لإيفانكا ترامب تفضح ما بداخها
    الكلمات الدلالية:
    ميركل, ترامب, مصافحة, زيارة, لقاء, البيت الأبيض, ميركل, ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik