03:12 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    عارضت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن ألمانيا مدينة لحلف شمال الأطلسي "ناتو" بمبالغ مالية هائلة.

    وبحسب (د.ب.أ) قالت فون دير لاين في بيان لوزارتها: "ليس هناك حساب ديون في حلف الأطلسي".

    وأكدت أن ربط تحقيق هدف اثنين بالمئة (من إجمالي الناتج المحلي) لنفقات الدفاع، الذي نعتزم الوصول إليه منتصف العقد القادم، فقط بحلف الأطلسي أمر غير صحيح.

    يشار إلى أن قرارا من حلف شمال الأطلسي "ناتو" يطالب الدول الأعضاء به بزيادة نفقات الدفاع الخاصة بهم حتى عام 2024 لتصل إلى 2 بالمئة على الأقل من إجمالي الناتج المحلي.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي أصر خلال لقائه مع المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل في واشنطن أول من أمس الجمعة على أن تزيد ألمانيا من نفقات الدفاع.

    وكتب ترامب في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن ألمانيا "مدينة بمبالغ مالية طائلة لحلف شمال الأطلسي، ولا بد من الدفع على نحو أفضل للولايات المتحدة نظير دفاعها القوي والباهظ التكاليف الذي تقدمه لألمانيا!".

    وإلى جانب الإنفاق على الدفاع دعت فون دير لاين لتقاسم العبء بين الدول الأعضاء بالحلف في مكافحة تنظيم (داعش)، وقالت: "ما نرغبه جميعا هو أن يكون هناك تقاسم عادل في العبء ويحتاج ذلك لمفهوم أمني حديث".

    وتابعت الوزيرة الألمانية قائلة: "يندرج ضمن ذلك أن يكون هناك حلف أطلسي حديث، واتحاد دفاعي أوروبي وكذلك استثمارات في الأمم المتحدة".

    تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تنفق حاليا 1.2% من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع. وتطالب الولايات المتحدة كافة الشركاء في حلف الأطلسي بزيادة هذه النسبة إلى 2% بحسب الاتفاق التي تم التوصل إليه داخل الحلف.

    انظر أيضا:

    صحيفة تحذر ميركل من إظهار الضعف أمام ترامب
    اتحاد المصنعين الألمان: زيارة ميركل إلى الولايات المتحدة فشلت
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, أمريكا, أورزولا فون دير لاين, وزيرة الدفاع الألمانية, تصريحات ترامب, تكذيب, وزيرة الدفاع الألمانية, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook